منبر كل الاحرار

بن بريك يكشف المستور لسنا دعاة إنفصال ولاهدف لنا بفك الإرتباط

الجنوب اليوم | خاص

 

أوقف رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي التابع للإمارات شعار نعرف طريق الحديدة ، الذي رفعة اثناء إستبعادة من مشاورات السويد كونه لايمثل القضية الجنوبية ، واذعن لتوجيهات ابوظبي الذي يعمل وفق اجندتها ويساهم في تحقيق مطامعها في الشمال والجنوب .
هذه المرة سوف يعتبر الإنتقالي الجنوبي مفاوضات السويد إيجابية وسوف يشيد بنتائج حالما تلقى توجيهات إماراتية بذلك ، لم يقول الزبيدي لاتتركونا منتصف الطريق كما قال رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي قبل عاميين للتحالف بعد أن كادت مفاوضات الكويت أن تنجح ، ولكنه سيذعن لاي قرار إماراتي حتى وان قالت الإمارات للزبيدي ورفيقة بن بريك اعلنوا وفاة المجلس الإنتقالي وحله بشكل نهائي لانهم يعملون دون رؤية ودون قضية حقيقة ويسترون بالقضية الجنوبية العادلة .
اليوم وبعد خروج هاني بن بريك من أحد مشافي أبوظبي الذي اسعف إليه بعد تعرضة لجرعة مسمومة من رفاقة جناح الرياض الجديد في الإنتقالي ، اكد بن بريك ان كل الشعارات التي يرفعها بما فيها علم الجنوب الذي يرفع في عدن والساحل الغربي مجرد وهم ولم يكن ناتج عن اي توجه جاد لفرض معادلة الإنفصال .
بن بريك الذي حاول ان ينفي حادث السم ظهر في قناة إماراتية مرتديا بذلة جديدة وربطة عنق كان هو شخصيا يرى ارتدائها تقليداً للكفر وحملاً للصليب ، وعبر القناة بعث برسالة طاعة لمن وصفة بسيدة محمد بن زايد اكد فيها انه لن يخالف اي توجه للإمارات فيما يتعلق بالوحدة وقال التحالف لم يأتي إلى اليمن من اجل فك الارتباط وفصل الجنوب عن الشمال وتحقيق حلم الدولة المستقلة على كامل ترابها الوطني قبل ٢٢ مايو ١٩٩٠ م بل جاء ليستعيد الدولة وينهي الإنقلاب .
بن بريك اكد ان الانفصال غير وارد ، وحل القضية الجنوبية نرتبط باستعادة الدولة اليمنية وفي ظل وضع سلمي ، وليس الحرب .
قطع بن بريك الشك باليقين واكد ان كل العبارات والخطابات التي رفعها هو ومجلسة غير الإنتقالي لايهدف إلى نقل الجنوب من الارتباط بالوحدة إلى فك الإرتباط بها ، بل ربما الهدف الحقيقي من المجلس هو نقل الجنوب من الحرية إلى الاستعمار الإماراتي السعودي .
بالفعل كشف بن بريك ان الوهم الذي كان يصدره المجلس الانتقالي انتهى ، وان “الانتقالي” راجع خطابه السياسي وفق اتجاهات واجندة التحالف.
يقول الصحفي الجنوبي فتحي بم لزرق ليس عيبا ان تراجعوا خطاباكم السياسي وان يتوقف الإنتقالي عن بيع الوهم للجنوبيين فلدينا جنوبا بلد مدمرة بلا مؤسسات بلا أقسام شرط بلا جيش بلا عملة بلا أي شيء ، ورغم ذلك هناك من الساسة من يوهم البسطاء بانفصال على الابواب.
واضاف بن لزرق ” كونوا واقعيين لاجل الجنوب، لاجل الناس ، اسعوا لبناء المؤسسات واقيموا الدولة وامنحوا الناس املا بالمستقبل واذا استطعتم ذلك تفضلوا وانفصلوا.، المهم لاتكذبوا على البسطاء من الناس، لاتعبثوا بمشاعر نقية وصادقة وبريئة”.
حديث بن بريك عن وهم شعارات الإنتقالي الجنوبي التي ظل يصدرها على مدى عامين لبسطاء الجنوب ، وهو ما أغضب الجنوبيين الذين خدعتهم تلك الشعارات التي دفعت بالألاف منهم إلى محارق الموت في الساخل الغربي والحديدة دون قضية .
ماكشفة بن بريك اليوم سبق ان حذرت منه عدد كبير من القيادات الجنوبية التي دعت إلى وقف تصدير أبناء الجنوب إلى محارق الموت ، واعتبرت مايحدث من تحشيد للآلاف من الشباب الجنوبي إلى الساحل الغربي مؤامرة إماراتية لإستنزاف القوى الحية الجنوبية وافراغ الجنوب من طاقته البشرية بهدف السيطرة عليه ونهب ثرواته وتدمير مقدراته والتحكم بمصير شعبة من قبل دول أجنبية تحمي أجندة إستعمارية ومطامع إقتصادية وتكن العداء للجنوب وشعبة منذ عقود زمنية ،وهاهو بن بريك يقولها اليوم بنفسه ومن شاسة قناة إعلامية رسمية إماراتية ليؤكد ان ماحدث ويحدث في الجنوب مؤامرة كبرى ، استعمرت الإمارات بها الجنوب واستنزفت أبناء الجنوب في معارك عبثية ..
فهل وصلت رسالة بن بريك للآلأف من المقاتلين الجنوبيين في الساحل الغربي ومحيط الحديدة . وهل يدرك اولئك المقاتلين انهم مجرد أدوات استغلت أبو ظبي حماسهم للإنفصال ووعدتهم بالوهم مقابل القتال في صفها ، فاليوم اتفق الحوثييون مع وفد الشرعية التي لا وجود لها ولا مشاركة في معركة الساحل الغربي على الإنسحاب من الحديدة ، وسوف ينسحب أبناء الجنوب من مواقعهم مفرطين بدماء الآلاف من شهدائهم بدون إعتراض ..
فهل سيعتبر المقاتلين الجنوبيين في الساحل الغربي من ذلك ، فالإمارات والسعودية تكاد ان تقول لهم انتم مجرد مقاتلين بالأجر اليومي تنتهي خدماتكم عند الموت او إحلال السلام ، وهي رسالة واضحة لمن لايزال لدية ذرة كرامة من أبناء الجنوب المشاركين في محرقة الساحل ، فان كنتم تغيرون على أنفسكم وتحافظون على دمائكم فانسحبو وعودوا إلى منازلكم اشرف لكم من ان تبقوا مقاتلين بالأجر اليومي لدى الإمارات لاقيمة ولاقرار لكم ولاقضية تقاتلون من أجلها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com