منبر كل الاحرار

الشهري يتهم طارق عفاش وحزب الإصلاح بإفشال التحالف في اليمن

الجنوب اليوم |  فتاح عيدروس

 

وجَّه المحلل العسكري السعودي العميد حسن الشهري اتهامات قوية ومباشرة لطارق عفاش الذي يقود قوات حراس الجمهورية الموالية للإمارات بإعاقة تقدم قوات التحالف باتجاه مدينة الحديدة ، انتقاماً من التحالف ومن هادي ومن السعودية.
وقال في مقابلة لإحدى القنوات التابعة للشرعيه قال الشهري إن طارق لم يعترف بهادي وحكومته، وإنه يتحرك لمشاريع خاصة، فضلاً عن أنه ليس عسكرياً واعياً ولا يتقن رسم الاستراتيجيات العسكرية الميدانية الصحيحة، وبالتالي تتحول مواقفه إلى تجاذبات مع هادي ويخل بشروط كل الأعمال الميدانية.
وأضاف: “طارق عفاش نواياه سيئة، وطالبت أكثر من مرة بأنه لا يجوز إحياء عائلة صالح بعد وقوفهم مع الحوثيين وتشريعهم لهم”.
كما هاجم المحلل العسكري السعودي حزب الإصلاح التابع لحكومة هادي، متهماً إياه بتضليل طيران التحالف من خلال تقديم إحداثيات جوية لقتل قوات التحالف في جبهة نهم والجوف ومارب باليمن، وعدم تحقيق أهداف ميدانية.
وأشار إلى أن هناك من لا يرغب في أن تنتهي المعركة في اليمن لأغراض حزبية ومناطقية ويقف ضد إرادة التحالف، ملمحاً إلى حزب الإصلاح.
ونفى الشهري أن يكون التحالف معارضاً لأي تقدم للقوات الموالية لهادي، مستدلاً بتقدم القوات صوب الحديدة، متسائلاً: لماذا لم يمنع التحالف تقدم هذه القوات هناك؟
واعتبر الشهري أسباب تأخير الحرب والمعارك في جبهة نهم بأنها حسابات خاصة لبعض الأحزاب وقادتها، في إشارة إلى حزب الإصلاح وقياداته، منوهاً بأن بعض القيادات العسكرية لا تريد للحرب أن تنتهي كي لا تفقد مصالحها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com