منبر كل الاحرار

صنعاء: «المشترك والحراك» يستنكران تصريحات الإمارات بشأن سقطرى

الجنوب اليوم | العربي

 

استنكرت قيادة أحزاب «اللقاء المشترك» الموالية لحكومة «الإنقاذ»، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع قيادة «مكون الحراك الجنوبي» الموقِّع على اتفاق السلم والشراكة، تصريحات قيادات في الإمارات بخصوص سقطرى، مشيرة إلى أن «تاريخ اليمن العظيم هو الذي يرد على كل هذه الأطروحات البغيضة».
وحيا المجتمعون «كل المناضلين في المهرة الذين أفشلوا مخططات وأطماع السعودية والإمارات ومن يقف خلفهما»، منبهين إلى «مخاطر تحالف الدول المطلة على البحر الأحمر».
وأشاروا إلى أنه «امتداد لممارسات الاحتلال وسجونه وتعذيبه لليمنيين وأطماعه لنهب ثروات اليمن».
وناقش المجتمعون مخرجات السويد المتعلقة بالحديدة، والتي «تنص على إعادة الانتشار من الطرفين في سقف زمني محدد»، مرحبين «بإعادة انتشار الجيش واللجان الشعبية وتسليمهم الميناء لقوات خفر السواحل في الوقت المحدد».
وأدان اللقاء «تعنت الطرف الآخر ورفضه إعادة الانتشار واستمراره في خرق اتفاق وقف إطلاق النار»، مؤكدين أن «على المجتمع الدولي أن يكون صادقاً في دعم الاتفاق وعدم تسخيره كوسيلة لأهداف عسكرية يبيتها العدوان».
وندد المجتمعون «بالتعزيزات الواسعة للقوات الموالية للإمارات في ميناء المخا، حيث أن وصول خمس سفن محملة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والناقلات ومئات الآليات والمدرعات، مؤشراً لاستمرار زعزعة استقرار اليمن وإفشال الجولة القادمة من محادثات السلام، المزمع عقدها برعاية الأمم المتحدة أواخر الشهر الجاري».
ودعوا «الأجهزة الرقابية في حكومة الإنقاذ للتحقيق الشفاف والكامل في تصريحات برنامج الغذاء العالمي حول التلاعب بالمساعدات».

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com