منبر كل الاحرار

البوحري يهدد بسحق قبائل السادة و آل المحضار في شبوة والقبائل ترد بالتحدي

الجنوب اليوم | خاص

 

هدد قائد قوات النخبة الشبوانية الموالية للإمارات في شبوة البوحر اليوم بقصف مطارح قبائل الساده ال المحضار ومن يقف بجانبهم بالطيران، متحدياً الجميع ، ووفقاً لمصادر محلية في مرخه فأن البوحر اكد قوات النخبة الشبوانية سوف تسيطر علي هجر الساده ووأدي مرخه بالكامل شاء من شاء وأبى من أبى .
وكاول رد فعل للجنة المشكلة من قبل وزير الداخلية التابع لحكومة ” الشرعية ” أحمد الميسري يوم أمس لتقصي الحقائق والتحقيق في المواجهات التي جرت الجمعة بين قبائل ال السادة في مرخة السفلي وقوات النخية الشبوانية وأدت إلى مقتل احد قيادات قوات النخبة الشبوانية برصاص مسلحين قبليين وحدوث اشتباكات عسكرية بين قوات النخبة والمسلحين القبليين انتهت باحراق طقم عسكري تابع للنخبة مما أستدعى تدخل الطيران الإماراتي بقصف منازل المواطنين مما أدى إلى مقتل 8 مدنيين بينهم نساء وأطفال من ال السادة الجمعة .
قالت مصادر محلية أن قوات النخبة الشبوانية منعت مساء اليوم الأحد لجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل الميسري من الوصول إلى مرخة السفلى في شبوة واحتجزتها في مفرق عتق.
من جانبها اعتبرت قبائل الساده ال المحضار أن منع اللجنة من الدخول يؤكد وجود نيه مبيته للنخبة الشبوانية لمعاود الهجوم على القبيلة سيما وان تلك القوات التي تلقت تعزيزات عسكرية خلال اليومين الماضيين لاتزال تتواجد اسفل الوادي .
وفي اطار ردود الأفعال على تهديدات البوحري أعلنت قبائل ال الرصاص وقوفها إلى جانب قبائل ال المحضار الساده .
إلى ذلك اعلن امس السبت في محافظة شبوة، تشكيل جبهة وطنية لمواجهة التواجد الإماراتي في اليمن ، وجاء الإعلان بعد يوم واحد من قيام قوات النخبة الشبوانية بالهجوم على قرية في مديرية مرخة بالمحافظة بحجة ملاحقة إرهابيين، ودعت الجبهة الوطنية في شبوة القيادي في حزب المؤتمر ياسر اليماني في بيانها الأول أبناء الشعب اليمني للكفاح المسلح لمواجهة الاحتلال الإماراتي ومرتزقته في اليمن.
وأمس الجمعة، نفذت الإمارات حملة عسكرية عبر القوات التي أنشأتها للهجوم على قرية في مديرية مرخة بمحافظة شبوة بحجة ملاحقة إرهابيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com