منبر كل الاحرار

من ينصف المعتقلين في السجون الإماراتية من الانتهاكات والتعذيب؟

الجنوب اليوم | خاص

 

يستمر المعتقلين في سجن بئر احمد بعدن ، الواقع لسيطرة الإمارات ، اضرابهم عن الطعام احتجاجاً على الانتهاكات التي تطالهم بالسجن ، في ظل مطالبات اهاليهم عبر وقفات احتجاجية باطلاق سراحهم .

اهالي المختطفين من قبل القوات الموالية للإمارات ، تواصل احتجاجاتها عبر وقفات للمطالبة بالكشف عن مصير ابنائهم بعضهم مضى على اختطافهم مايزيد عن عام من قبل إدارة أمن عدن الموالية للإمارات وإخفاءهم قسرياً في ظل مطالبات المنظمات الدولية بوقف انتهاكات الضباط الإماراتيين بحق المعتقلين اليمنيين بالسجون التي تشرف عليها بعدن وبعض المحافظات الجنوبية

تلك المطالبات وضعتها ابو ظبي واتباعها عرض الحائط غير مبالية بها ، بل وصل الامر بمدير أمن عدن، اللواء شلال علي شايع، أن يسخر من اضراب المعتقلين ،واصفاً إضرابهم بـالمسيّس .

وقال شلال، في مقابلة تلفزيونية، رصدها الجنوب اليوم إن كل ملفات السجون سلمت إلى جهات مختصة بما في ها النيابة العامة، معتبراً الإضراب عن الطعام في سجن بئر أحمد مسيسياً لصالح الإخوان.

ويأتي تصريح شلال، بعد شهر من تنفيذ سجناء بئر أحمد، إضرباً عن الطعام، احتجاجاً على بقائهم في السجون لسنوات دون محاكمات.

وبعث السجناء رسائل خلال الأسابيع الماضية، تحدثت عن 24 حالة إغماء بسبب الإضراب، كما وصفت ظروف اعتقالهم بالجريمة المخالفة للقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وتضامنت منظمات محلية ودولية مع قضايا المعتقلين في عدن، خصوصاً بعد تسريب وفات أكثر من 40 معتقلاً تحت التعذيب.

وشهدت مدينة عدن خلال الأسابيع الماضية وقفات إسبوعية تطالب التحالف و«الشرعية» إطلاق سراح المعتقلين.

فمن ينصف المعتقلين في السجون الإماراتية بعدن من الانتهاكات والتعذيب ؟

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com