منبر كل الاحرار

بالفيديو : مظاهرات كبيرة في عدن تطالب برحيل التحالف وتهتف “برع برع يا إمارات”

الجنوب اليوم | خاص

 

تواصل أمهات المعتقلين في السجون السرية الإماراتية بعدن احتجاجاتهن في ظل تعتيم إعلامي على هذه القضية التي حرمت آلاف الأمهات من معرفة مصير أبنائهن الذين تؤكد تقارير حقوقية تعرضهم لشتى أنواع التعذيب.
واختارت أمهات المعتقلين ، امس الاول، التظاهر في جولة كالتكس بعدن وتنفيذ وقفة احتجاجية يطالبن برحيل التحالف السعودي الإماراتي من عدن ، مرددات هتافات “برع برع يا إمارات” وايضاً “لا تحالف بعد اليوم”. .
وفي التظاهرة أحرقت النساء الشراشف في الظاهرة ومعناه في عرف اليمن “العيب الأسود”، وأكد المتظاهرون أنهم أعلنوها ثورة في وجه المحتل الإماراتي ولا رجعة في ذلك.
وحصل الجنوب اليوم على صور ومشاهد الوقفة التي رفعت فيها لافتات تطالب برحيل الاحتلال الإماراتي بحسب تعبيرهن ، كما يظهر الفيديو لحظة حرق النساء ثيابهن .
من جهتها، قالت أسرة الشاب المخفي قسرياً ياسر الكلدي، في المظاهرة التي خرجت في عدن، إنه تم اعتقال نجلهم “ياسر” من منزله في مدينة عدن، عام 2015 ومنذ ذلك الوقت لم تعرف عنه عائلته أي معلومات، وطالبت بالكشف عن مصيره.
وحسب مصادر مقربة من أسرة الكلدي فإن هناك تسريبات عن قيام (أبو اليمامة) وهو قائد ضمن تشكيلة الحزام الأمني وهي فصيل مسلح أنشأته وتموله دولة الإمارات ومتورط في ارتكاب انتهاكات جسيمة ضد نشطاء ومدنيين وإحتجاز وتعذيب آخرين في سجون سرية في محافظات جنوب البلاد.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com