منبر كل الاحرار

الإمارات ترتكب مذبحة بحق معتقلين جنوبين في سجونها السرية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف بيان مسرب من معتقلين في أحد السجون التي تشرف عليها قوات تابعة للإمارات في مدينة عدن، عن عمليات تصفية جسدية طالت 23 معتقلاً، في الوقت الذي يواصل آخرون الإضراب عن الطعام في معتقل بئر احمد للمطالبة بإخلاء سبيلهم.
البيان الصادر عن السجناء في سجن بئر أحمد الشهير بمدينة عدن، والموجه إلى وزير الداخلية في حكومة هادي أحمد الميسري، أفاد بأن أغلب السجناء هم من أفراد “المقاومة الشعبية” وقوات “الجيش الوطني “، الموالي لهادي.
وتضمن البيان -الذي تداوله عدد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي “وجود 16 سجيناً من أفراد الجيش لا يزالون في سجن بئر أحمد”، موضحة أنه ” الجهات المعنية لم تتجاوب مع مطالبهم بالنظر في ملفاتهم”.
وورد في البيان أسماء 23 معتقلاً تعرضوا للتصفية في السجون، بعد أن اعتقل أغلبهم على أيدي قوات موالية للإمارات التي يقودها مدير أمن عدن، شلال شائع المقرب من الإمارات، والقيادي في قوات “الحزام الأمني” التابعة للإمارات، منير اليافعي، المعروف بـ”أبو اليمامة”. وأضاف البيان أن 23 آخرين صٌنفوا كمفقودين في “السجون السرية”، خمسة منهم على الأقل اعتقلوا على أيدي قوات التحالف السعودي الإماراتي، والبقية اعتقلتهم قوات “الحزام الأمني” وأمن عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com