منبر كل الاحرار

الإمارات تشتري مدير أمن سقطرى

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت مصادر أمنية في جزيرة سقطرى ، اليوم الخميس، عن مخطط جديد تقوم به الإمارات في محافظة سقطرى للتمرد على الشرعية عبر قيادات عسكرية تدين لها بالولاء. وقالت المصادر إن مدير أمن سقطرى العميد علي الرجدهي الذي عاد قبل أيام من أبوظبي بدء بحملة كبيرة للتخلص من قيادات عسكرية وطنية وفق ما أملي عليه في الإمارات. ووفقا للمصادر فقددشن الرجدهي مخططات أبوظبي بعزل مدير عام الاحوال العقيد سعد سعيد واستبداله بالملازم ثاني سالم سبيت المؤيد للإمارات.
وأشار المصدر إلى هناك تغييرات في كل من الجوازات ومراكز الشرط في المديريات، وهي خطوات جديدة تمهد لتمرد آخر ضد السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة الشرعية. واعتبر المصدر المحاولات الجديدة للمرتزقة الذين يقتاتون من دراهم أبوظبي على حساب السيادة الوطنية .
ومنذ أكثر من عام والإمارات تحاول السيطرة على سقطرى اليمنية، غير أنها أُرغمت على خروج قواتها العسكرية؛ بسبب الرفض الشعبي والرسمي اليمني والتنديد الدولي، منتصف مايو الماضي. وحاولت بعدها تعطيل الحياة العامة، ونشر الفوضى من خلال أدواتها الاستثمارية ووكلائها المحليين، وعلى رأسهم مسؤولون سابقون تمرّدوا على الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وانصاعوا لأبو ظبي، ومكّنوها من السيطرة على القرار في الأرخبيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com