منبر كل الاحرار

‎غياب الأمن في الجنوب يدفع القضاة للإضراب عن العمل‎

الجنوب اليوم | عدن

 

أكدت رئيسة المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي القاضية صباح أحمد العلواني أن قرار تعليق العمل في المحاكم والنيابات تم اتخاذه بإجماع خلال لقاء موسع للمكتب وبعد تجاهل مجلس القضاء الأعلى لمطالب القضاة الحقوقية.
وأشارت إلى أن القضاة في المحافظات الجنوبية يعانون الحرمان من أبسط حقوقهم القانونية المشروعة والمماطلة والتسويف فيما يخص تسوياتهم ودرجاتهم القضائية منذ مدة طويلة، بالإضافة إلى عدم وجود حماية أمنية للقضاة الذين تعرض عدد منهم للقتل غيلة فضلا عن الاعتداءات المتكررة التي طالت مقرات السلطة القضائية من محاكم ونيابات.
وأضحت القاضية العلواني أن الإضراب كان خيارا استراتيجيا خاصة بعد استنفاد أعضاء السلطة القضائية كافة السبل السلمية لنيل حقوقهم والتي قوبلت بتجاهل واستخفاف المعنيين في الحكومة لتلك المطالب وغضها الطرف عن ممارسات مجلس القضاء الأعلى التعسفية تجاه منتسبي القضاء، واتباعه أساليب المماطلة في تلبية مطالبهم المالية المشروعة.
أمين عام نادي القضاة الجنوبي القاضي ناظم حسين باوزير، من جانبه حمل مجلس القضاء الأعلى مسئولية ما آلت إليه أوضاع القضاء وتبعات استمرار عملية إيقاف العمل في المحاكم والنيابات، نظرا لعرقلته إطلاق التسويات المالية والالتفاف على أوامر وتوجيهات رئاسية بهذا الشأن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com