منبر كل الاحرار

فضيحة الشرعية في وارسو تفجر غضب الشمال

الجنوب اليوم | خاص

 

عبر عشرات الآلاف من اليمنيين في المحافظات الشمالية اليوم عز غضبهم العارم جراء مشاركة وزير خارجية الشرعية خالد اليماني في مؤتمر وارسو وظهوره إلى جانب رئيس حكومة تل ابيب بنيامين متنياهو الاربعاء الماضي في مؤتمر وارسوا الذي عقد بدعوة ورعاية امريكية في وارسو .
الحشود الغاضبة اكتضت بها ساحتي باب اليمن والمطار في العاصمة صنعاء وشهدت محافظات إب وتعز وعمران وذمار والحديدة والمحويت وحجة وصعدة ومديريات في مأرب ومديريات في لحج والضالع مظاهرات غاضبة وساخطة على حكومة هادي ووزير خارجيته الذي استنفز مشاعر اليمنيين بتقاربة من نتنياهو في وارسوا وإعلانه التطبيع العلني تحت ذريعة محاربة إيران ونكاية بها ، وهو ما اعتبرة مراقبون عذراً اشد قبحاً من الذنب نفسه .

في صنعاء احتشد مساء اليوم عشرات الآلاف من اليمنيين في مظاهرات عارمة شهدتها العاصمة صنعاء استجابة لدعوة زعيم «ألحوثيين» عبدالملك الحوثي تعبيراً عن رفضهم المطلق لكافة اشكال التطبيع العلني الذي كشفة مؤتمر وارسوا الأربعاء الماضي .

المظاهرات التي تميزت بالمشاركة الكثيفة في العاصمة صنعاء التي جرت في ساحتين الأولى في ساحة باب اليمن والأخرى في ساحة المطار حملت شعار «البراءة من الخونة وتمسكاً بقضية فلسطين».

وصف فيها رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ما جرى في وارسو أكبرمن تطبيع، واعتبره تحالف شر ضد الأحرار في المنطقة،وقال لم تكن فلسطين يوما ما هما للخونة والعملا ، بل قضيتهم إثارة الفتن “، وأشار إلى أن ” مسار الثورة في اليمن هو في مسار الأحرار في فلسطين ولبنان ونفخر بأن ننسب إلى المقاومة الفلسطينية واللبنانية، والخزي لمن أراد الانتساب لترامب ونتنياهو”، معبراً “عن اعتزاز ألحوثيين بان يكونوا من حلفاء للمقاومة الفلسطينية ولحزب الله”

من جانبه أكد ناطق “حكومة الإنقاذ” ضيف الله الشامي أن من “يعترف بشرعية المتآمرين هو يعترف بشرعية كيان العدو الإسرائيلي، وأشار إلى أن ” من يعبر عن اليمن ليس اليماني وانما هي الحشود التي خرجت اليوم في العاصمة صنعاء والمحافظات ومن يواجهون التحالف في مختلف الجبهات وليس الخونه والعملاء في فنادق الرياض” .

وأضاف الشامي في كلمته التي القاها امام الآلاف من المتظاهرين في صنعاء، أن من باع ارضة ووطنه وباع الفضية الفلسطينية لا مكان له في اليمن فمكان الخونة هو تحت أقدام شعبنا العزيز والحر ” ، ودعا ” أحرار العالم أن يجعلوا من الشعب اليمني بما يمر به من معاناة المثل الأعلى لكل تحرك في وجه الطغاة ” .

وفي الحشد أعلن ” رئيس مجلس التلاحم القبلي ” ضيف الله رسام ، براءة قبائل اليمن من وزير خارجية هادي خالد اليماني” وقال أن “من يدعي اليماني لا يمنية له ولاهوية يمنية له ، قبائل اليمن تعلن تبرئها منه ومن كل من خانه وطنه وباع القضية الفلسطينية ” .

وفي البيان الختامي للمظاهرة الرافضة للتطبيع في العاصمة صنعاء، أعلن المشاركين في المظاهرة الرافضة تبرئهم من مشاركة اليماني في مؤتمر وارسو وأكدوا تمسك الشعب اليمني بقضية فلسطين باعتبارعا قضية لا تقبل المساس لأنه احدى الثوابت المرتبطة بالمعتقد “.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com