منبر كل الاحرار

جماعة الحوثي تحمل الإمارات مسؤولية حياة اسراها في بئر أحمد بعدن 

الجنوب اليوم  | خاص

 

اتهمت جماعة الحوثي القوات الموالية للإمارات بمداهمة معتقل بئر أحمد في مدينة عدن ، واستخدام العنف ضد الاسرى يوم أمس  الاثنين ، وحملت لجنة الأسرى التابعة للحوثيين في صنعاء التحالف والامم المتحدة كامل المسؤولية عن اسراها في معتقل بئر أحمد الإماراتي في عدن.

وقالت لجنة أسرى الحوثيين في بيان صادر عنها ان من وصفتها بالقوات الإماراتية الغازية قامت  باقتحام سجن معسكر بير أحمد في عدن و الإعتداء على الأسرى بداخله بالضرب والغازات المسيلة للدموع ، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في أوساط الأسرى –

واكدت لجنة اسرى الحوثيين ان أعتداء اليوم على الاسرى في ذات السجن ليس الأول فقد سبقه عدة اعتداءات ، وتم ابلاغ  الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي بذلك، وطلبت منهم لجنة الاسرى بصنعاء  التدخل لإنقاذ الأسرى.

وادانت لجنة الأسرى الاعتداء الذي وصفته بالسافر وما سبقه من اعتداءات، وحملت  لجنة الاسرى دولة الإمارات المسؤلية الكاملة عن حياة الأسرى الموجودين لديها . واكدت  أن هذه الاعتداءات تمثل خرقاً واضحاً وصريحاً لإتفاق تبادل الأسرى الذي نص على إلتزام جميع الأطراف بحسن التعامل مع الأسرى وعدم الإعتداء عليهم.

ودعت لجنة الاسرى بصنعاء  المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن (مارتين غريفت) ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، الراعين للاتفاق إلى التدخل العاجل لحماية الأسرى المعتدى عليهم، ومنع جميع الاعتداءات المماثلة.

كما دعت جميع المنظمات المحلية والدولية إلى إدانة هذه الاعتداءات الممنهجة ضد الاسرى .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com