منبر كل الاحرار

الخارجية الأمريكية: سجل الإمارات في حرب اليمن حافل بانتهاكات حقوق الإنسان

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

انتقد التقرير الحقوقي السنوي الذي تصدره الخارجية الأميركية، وترصد فيه واقع حقوق الإنسان في مختلف الدول عبر العالم، مجدداً هذا العام، سجلّ السعودية والإمارات والبحرين في هذا الإطار، والذي اشتركت فيه الدول الثلاث بانتهاكات جسيمة تجاه الحقوق الفرديّة لمواطنيها، تشمل التعذيب والاعتقال القسري، فضلاً عن الانتهاكات الأخرى، لا سيما من الإمارات والسعودية، في حرب اليمن.

وذكر التقرير ان الحرب اليمن والتي تدعم الولايات المتّحدة خلالها التحالف بقيادة السعودية والإمارات بالسلاح والمشورة العسكرية، فقد أن “الغارات التي شنتها قوات التحالف بقيادة السعودية هناك أدت إلى وقوع ضحايا بين المدنيين، وأضرار في البنية التحتية في العديد من الحالات”. واستشهد التقرير بتقارير أخرى للأمم المتحدة ومنظمات حقوقية، مثل هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية، تحدثت عن أن قصف السعودية “تسبب بأضرار غير متناسبة مع النتائج العسكرية المرجوّة”.

وحول جرائم الإمارات في اليمن، فقد شملت الانتهاكات الحقوقية، بحسب التقرير، التعذيب في المعتقلات، والاعتقال والاحتجاز التعسفي، بما في ذلك الحبس الانفرادي، والسجناء السياسيين، والتدخل الحكومي في حقوق الخصوصية، والقيود غير المبررة على حرية التعبير والصحافة.

وأفاد التقرير بأن الأمم المتحدة، وجمعيات حقوق الإنسان، وآخرين، بيّنوا أن العمليات العسكرية للإمارات هناك أدت إلى قتل مدنيين، وتدمير بنى تحتية مدنية أيضًا، وعرقلة إيصال مساعدات إنسانية، فضلًا عن أن القوات التي تدعمها وتسلّحها الإمارات في اليمن، ومعظمها قوات انفصالية في الجنوب، “ارتكبت التعذيب، والاعتداء الجنسي، وإساءة المعاملة، تجاه المعتقلين”.

وفي ما يخصّ الظروف داخل السجون، التي تشهد عمليات تعذيب تشمل الضرب والوقوف الإجباري والتهديد بالاغتصاب والقتل، بما في ذلك عبر الصعق الكهربائي والتحرش الجنسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com