منبر كل الاحرار

عدن .. إحتجاجات غاضبة على خلفية تعذيب معتقل حتى الموت في سجون الإمارات

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أغلق عشرات المواطنين المحتجين اليوم جسر البريقة الذي يعد المدخل الوحيد للمديرية، احتجاجاً على مقتل بائع سمك من أبناء المديرية تحت التعذيب في مُعسكر الجلاء الذي يتبع القيادي بالحزام الأمني الموالى للإمارات منير اليافعي أبو اليمامة.
ورفع المحتجون لافتات كُتبت عليها شعارات متضامنة مع أسرة بائع الأسماك ماجد الدوابيا، والذي اختطفته قوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات واخفته قسراً في مُعسكر الجلاء بالبريقة منذ أواخر العام المنصرم.
ووفقا لشقيق المجني عليه شقيق ماجد، هاني الدوابيا فأن شقيقه ماجد أخفي قسرا منذ ان داهمت قوات الحزام الأمني منزله في منطقة صلاح الدين بالبريقة، ومن وقتها انقطع التواصل معه ولم يُسمح له حتى بالاتصال بذويه.
وأضاف هاني في تصريح صحفي أن الأسرة التقت بقائد معسكر الجلاء منير اليافعي أبو اليمامة ووعدهم بالإفراج عنه كونه لم تثبت عليه أي تهمة.
وأشار إلى أن الأسرة تحصلت على معلومات مؤكدة من معتقلين افرج عنهم مؤخراً وتفيد بأن ماجد دوابيا تعرض للتعذيب وهو ما أدى لوفاته.
وذكر هاني أن خروج الأسرة للاحتجاج يأتي للمطالبة بتسليم الجثة والتي قيل بأنها دفنت، ومحاسبة من قاموا بتعذيب شقيقه ماجد وتسببوا بمقتله، مُحملاً قوات الحزام الأمني مسؤولية وفاة شقيقه تحت التعذيب كونه كان مخفي قسراً في سجن معسكرهم.
إلى ذلك اصدرت رابطة أمهات المختطفين بالعاصمة المؤقتة عدن بياناً تحدثت فيه عن منع إدارة سجن بئر أحمد لأهالي المعتقلين من زيارة ذويهم للأسبوع الثاني على التوالي ، وجاء فيه “قد حرمت الأمهات من فلذات أكبادهن بإخفائهم لسنوات خلف القضبان، وبعد إظهار العشرات منهم في سجن بير أحمد منعت إدارة السجن أمهات المعتقلين تعسفياً من زيارة أبناءهن يوم أمس الأحد للاطمئنان عليهم، بعد أن تم منعهن الأسبوع الماضي والاعتداء عليهن”.
وتابع البيان إن “85” من أبنائنا المعتقلين منذ ثلاثة أعوام والذين تم اختطافهم بدون مسوغ قانوني، وتم تمديد فترات احتجازهم لعدة مرات رغم صدور أوامر بالإفراج عن عدد منهم من قبل النيابة العامة، ووعود متوالية من المسؤولين بالعمل بالإجراءات القانونية مع معتقلي سجن بير أحمد ، وحملت رابطة أمهات المختطفين بعدن إدارة سجن بئر أحمد، ووزير الداخلية في حكومة هادي أحمد الميسري حياة وسلامة جميع المعتقلين تعسفياً، وطالبوا بالسماح لأمهات المختطفين بالاطمئنان على أبنائهن بشكل طبيعي ومستمر، والالتزام بالقانون في التعامل مع المعتقلين تعسفياً وعائلاتهم، وحفظ حقوقهم كاملة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com