منبر كل الاحرار

لجنة اعتصام المهرة تستنكر الافتراءات السعودية والإماراتية

الجنوب اليوم |  صحافة

 

أصدرت اللجنة المنظمة “لاعتصام المهرة السلمي”، بيانا شديد اللهجة ضد الافتراءات السعودية على أبناء المهرة وسلطنة عمان.

واستنكرت لجنة اعتصام المهرة، في بيانها الصادر، حملة التشويه التي تقوم بها وسائل إعلام ممولة من السعودية والإمارات بحق أبناء المهرة وسلطنة عمان من خلال إدعاءتها بالقبض على شحنة أسلحة في منفذ شحن الحدودي مع السلطنة، مطالبة  بالتحقيق في الموضوع وكشفه للرأي العام.

وزعمت بعض وسائل الإعلام الموالية للإمارات القبض على مواطن عُماني؛ بدعوى تهريبه أسلحة ومتفجرات إلى الحوثيين.

وادعت تلك الحسابات أن المواطن العُماني ويُدعى “محمد سعيد محسن قمصيت”، والذي نشرت صورة بطاقته الشخصية، قد ألقي القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، خلال نقله أسلحة ومتفجرات على متن سيارة “متسوبيشي”، كان يحاول تهريبها الى قوات صنعاء في منفذ “شحن”.

كما ادعت أنّ المواطن العُماني كان يتردد على قطر خلال الفترة الأخيرة في محاولةٍ واضحةٍ من تلك الصفحات الزجّ بسلطنة عمان وقطر في الصراع الدائر في اليمن والمتورطة به الإمارات والسعودية التي تقود التحالف ضد اليمن، لكن المواطن العماني “قمصيت”، خرج في فيديو، وكذّب تلك المزاعم الرامية الى إلصاق تهمة تهريب الأسلحة لليمن بمواطنين عُمانيين.

وكان القيادي في لجنة اعتصام المهرة السلمي أحمد بلحاف قد أكد أن قيادة اعتصام أبناء المهرة السلمي متمسكة بالفعاليات السلمية للتعبير عن حقوق أبناء المهرة.

يأتي ذلك بعد أيام من التوتر الأمني الذي شهدته المحافظة، على خلفية تصدي قبائل المهرة لشاحنات تابعة للقوات السعودية على متنها معدات عسكرية كانت في طريقها إلى شحن لاستحداث معسكر جديد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com