منبر كل الاحرار

وثائق مسربة تؤكد تورط بريطانيا بتجنيد الأطفال ضمن قوات التحالف في اليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

وافقت صحيفة ديلي ميل البريطانية على تقديم معلوماتها للأمم المتحدة عن تجنيد الأطفال باليمن، معلنة أن ما كشفته عن تجنيد الأطفال واحتمال تورط قوات بريطانية في حرب اليمن أثار ردود فعل كبيرة وقوية.

صحيفة غارديان البريطانية كشفت الاسبوع الماضي، أن القوات البريطانية تدرب مقاتلين أطفالا ضمن قوات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون آسيا مارك فيلد، إن هناك تقارير تشير إلى أن 40% من جنود قوات التحالف السعودي في اليمن هم من الأطفال.

ووعد الوزير البريطاني بإجراء تحقيق بشأن مزاعم إصابة عدد من الجنود البريطانيين من القوات الخاصة البريطانية في اشتباك مع قوة حوثية في اليمن.

من جهته، كشف الناشط الحقوقي، إبراهيم القعطبي، عن أن الصحف البريطانية تمتلك وثائق وأدلة تؤكد تدريب الجيش البريطاني أطفالا ضمن قوات التحالف السعودي الإماراتي.

وأضاف أن الحكومة البريطانية ستمنع نشر نتائج التحقيقات التي يبحث فيها وزير الدولة مارك فيلد، مؤكدا أن تلك النتائج سيتم إدراجها تحت الملفات السرية التي يجب عدم الإفصاح عنها ، مشيراً إلى أن بريطانيا جزء من الجريمة والحرب في اليمن، وذلك لدعمها الجيشين الإماراتي والسعودي إستراتيجياً وبيعها السلاح لهما.

وأضاف، أنها تعترف بأن الجيشين يجندون الأطفال في الحرب، مؤكداً وجود استعمار خفي تقوده بريطانيا في جنوب اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com