منبر كل الاحرار

تقرير: جرحى المقاومة الجنوبية في الهند يحكون معاناتهم.. التحالف “جوعنا وبهذلنا”

الجنوب اليوم | خاص

 

“قدمنا لكم الدماء فكافئونا بهايانة واستكثروا علينا ثمن العلاج وتاجروا بجراحنا ” لخصت تلك العبارات التي رددها جرحى الجنوب، معاناتهم الشديدة جراء الإهمال الذي يتعرضون له من حكومة هادي والتحالف السعودي.

بعكاكيزهم وجراحهم التي ما تزال مفتوحة يخرج العشرات من جرحى الجنوب، في محاولة لإيصال صوتهم للجهات المعنية، لكن لا شيء يحدث، سوى أنهم يعانون وحدهم من كل تلك الآلام.

يستمر جرحى المقاومة الجنوبية بالأنين والتوجع يوميا، ويرسلون مناشداتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويتكرر ذات المشهد مرارا.

معاناة الجرحى داخل عدن لا تختلف عن ما يقاسيه من هم خارج البلاد في الهند أو مصر وغيرها، فهم لا يحصلون على مخصصاتهم المالية ويتعرضون للتهديد بالطرد من السكن.

الجرحى: جوعونا 

وحصل الجنوب اليوم على مشاهد فيديو تظهر معاناة الجرحى في الهند، وقال احد الجرحى اصيب في الساحل الغربي ونقله الصليب الأحمر الإماراتي من مطار عدن إلى الهند ومنذ ذلك الوقت لم يعطوا الجرحى طعام.

وشكى الجريح بعدم اهتمام حكومة هادي والتحالف بمعاناتهم ومداوتهم، حيث قال موجهاً خطابة للإماراتيين: “موتونا جوع.. بهذلونا.. اذا نشتي نروح المطعم اليمني اتوا خلفنا حراسة من الهنود لاحداث مشاجرات فيما بيننا”.

أوقفوها فآنها ملعونة:

“أوقفوها فآنها ملعونة” عنونت الكاتبه ذكرى الصبيحي مقالها، مرفقة صوراً لجرحى ابناء الجنوب

وقالت ذكرى في مقال نشرته على صفحتها بموقع فسبوك ورصده محرر الجنوب اليوم مخاطبة أبناء الجنوب:

فيما يلي نص المقال:

هولا هم أبناء الجنوب الذين زجوا بهم للمهالك و المحارق في حرب قيل لهم عنها انها حرب الدفاع عن اليمن وعن الارض و العرض .

شاهدوا مآساءة هولاء الذين تشوهوا و تم استغلالهم و بالتالي رميهم مثل القطط الضالة في مستشفيات في الهند لا يجوز إن تعالج بها الحيوانات …لن أبالغ في الكلام و لكن هم من سيتكلم و يفضح تجار و سماسرة الحروب الذين يستغلون شباب الوطن في معركة فاشلة ليس لليمن فيها ناقة و لا جمل إنما هي معركة تصفيات حسابات بين التحالف وايران و إسرائيل و أمريكا …

هذه هي الحرب يا أبناء وطني شاهدوا من يدفع ثمنها من صحته و إطرافه و مستقبله ..هي اليمن من تدفع لأننا سنكون قريبا مع جيل مشوه و مبتور الإطراف لن ينهض او يبني اي انجاز لليمن …أنهم يشوهون باليمن و يصنعون منه وطن مشوه و مبثور و معاق …وإما الخونة و تجار الحروب و سماسرة الوطن فقد انتفخت كروشهم و امتلكوا العقارات في مصر و الخليج وأوربا و نصبوا زوجاتهم واولادهم في كل مناصب الدولة و جمعوا المال و ارصدة خيالية في بنوك العالم … و يمتلكون الآن معظم أراضي و عقارات عدن … من الهند شاهدوا جرحاكم يا

قادة الساحل الغربي يامن تقودون هولاء الجنود في حروب هي محارق لهم و لعنة على الوطن …شاهدوا جرحاكم من الجنود كيف يهانون و انتم اين من كل هذا …؟ هل وصلت لكم اخبارهم و كيف يتم التعامل معهم …اليسوا هولاء الذين كانوا يتقدمون و يحمونكم و في الصفوف الأمامية …أين انتم منهم …؟ لقد جعلت منهم الحروب شباب معاقين و جعلت منكم تجارا وأصحاب عقارات الا من رحم ربي …

شاهدوا ضحاياكم كيف يعانون الهيانة والمذلة في الهند و في حياتهم . اللعنة على كل من اشعل الحرب الحقيرة هذة و دمر اليمن ارض و إنسان …اللعنة على كل من زرع الفتن و الكراهية و العنصرية و المناطقية باسم الدين و القبيلة و المذهب و اللعنة على كل يمني سمح للغرباء في دخول و استباحة اليمن ولم يسمح لنفسه في دخول قلوب اهل اليمن و حل مشاكل الوطن فيما بينهم بالإخوة و الدم الواحد والأصل الواحد و القرابة و حسن الجوار وبالدين الواحد و الملة الواحدة وبا العروة التقى.

للاطلاع على رابط المقال في صفحة الكاتبه اضغط هنا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com