منبر كل الاحرار

بسبب جرائمها في اليمن.. ناشطون في بروكسل يغلقون سفارة الإمارات

الجنوب اليوم | متابعات

 

 

قام حقوقيون يمنيون الأحد بينهم أجانب بإغلاق مدخل مقر سفارة الإمارات في العاصمة البلجيكية بروكسل بالسلاسل الحديدية؛ احتجاجاً على جرائمها في اليمن ودول أخرى.

وعلق الحقوقيون لافتة كبيرة على مدخل مقر السفارة الإماراتية، كُتب عليها “مغلق بسبب جرائم الإمارات”.

كما قام الحقوقيون بطلاء الأرض المؤدية إلى مدخل السفارة بالدهان الأحمر، كإشارة إلى الجرائم المستمرة بحق المدنيين في اليمن والدول الأخرى التي تورطت فيها الإمارات.

وردد الناشطون هتافات منددة بقتل الإمارات للأطفال والمدنيين في اليمن ، وممارسات التعذيب التي تمارسها في معتقلاتها السرية في الجنوب.

وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على الإمارات بوقف حربها وجرائمها بحق  المدنيين في اليمن ، مشيرين إلى أن هذه الحرب جاءت لتمرير أجندات استعمارية.

وتقود الإمارات إلى جانب السعودية الحرب على اليمن منذ مارس 2015 حيث قتلت وجرحت عشرات الآلاف من المدنيين بينهم أطفال ونساء، وأوصلت اليمن بسبب حربها وحصارها المستمر إلى أكبر أزمة إنسانية بحسب تقارير أممية.

وتتهم تقارير دولية الإمارات بارتكاب جرائم مروعة  داخل سجونها السرية المتواجدة في الجنوب ، إضافة إلى جرائم الاغتيالات والاختطافات التي تقوم بها ضد المناهضين لسياساتها.

في حين يتهم قادة الحراك الجنوبي الإمارات باعتقال المئات من المناهضين لها بينهم اعتقال 119 معتقلا في حضرموت وحدها فقد بحسب تصريح سابق لرئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري فادي باعوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com