منبر كل الاحرار

حضرموت على خطى المهرة.. تصعيد شعبي مناهض للوجود الإماراتي في مطار الريان

الجنوب اليوم | خاص

 

أعلن أبناء حضرموت في لقاء موسع ضم مكونات سياسية ومدنية تنظيم مسيرة احتجاجية الخميس القادم أمام ديوان المحافظة بمدينة المكلا للمطالبة بفتح مطار الريان الدولي الذي حولته الإمارات إلى قاعدة عسكرية وسجن لأبناء المحافظة قبل أربع سنوات.

وعقدت المكونات السياسية والمدنية اليوم الاثنين لقاء تشاوري خلصوا فيه إلى تنفيذ وقفة شعبية للتعبير فيها عن معاناة المواطنين في مديريات ساحل حضرموت الناتجة عن استمرار إغلاق مطار الريان المدني من قبل الإمارات التي تتخذ منه قاعدة عسكرية ومعتقل .

وأوضح اللقاء في بيان  أن أبناء حضرموت لاسيما المرضى وكبار السن ورجال الأعمال تضرروا بشكل كبير جراء إغلاق المطار وتفاقمت معاناتهم.

ودعا اللقاء التشاوري كافة المواطنين والشخصيات الاجتماعية والمنظمات والحقوقيين والإعلاميين للمشاركة وتغطية هذه الاحتجاجات الشعبية.

ويرى أبناء حضرموت أن صمتهم على ممارسات الإمارات يُبقي مطار الريان تحت السيطرة الإماراتية بشكل مستمر ، مشيرين إلى أن التحرك الشعبي هو الحل الوحيد للضغط على الإمارات وطرد قواتها من المطار كما فعلها أبناء المهرة الذين أجبروا القوات الإماراتية على الخروج من مطارهم ومنافذهم الحدودية ويصرون اليوم بطرد القوات السعودية.

وكانت تقارير دولية بما فيها اتهامات مسؤولي حكومة الشرعية للإمارات بتعطيل العمل في مطار الريان وتحويله إلى قاعدة عسكرية ومعتقل لأبناء حضرموت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com