منبر كل الاحرار

جباري: الشرعية تبحث عن قرار حق العودة وعلى هادي أن يعلن موقف

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

يبدوا أن عودة هادي والشرعية إلى المحافظات التي تم تحريرها وممارسة سيادة الدولة حلم صعب المنال، وأن السيادة التي يبحث عنها الشعب اليمني منذ 4 سنوات أمر غريب كونها تتعلق بعودة الشرعية.

وبعد أربع سنوات يقر مسؤولي الشرعية بأن قرار عودة الشرعية غير ممكن إلا بقرار من التحالف.

مستشار الرئيس هادي وعضو مجلس النواب عبد العزيز جباري ظهر على قناة سهيل يتهم السعودية و الإمارات بعرقلة عودة هادي وحكومته، مؤكدا أن الحكومة عاجزة تماما عن القيام بمهامها كشرعية أو حتى إمكانية امتلاك قرار العودة.

وقال جباري أن التحالف هو من يقرر عودة هادي أو لا، مشيرا بقوله:” أمر غريب أن تصبح مطالب الشعب متعلقة بعودة قيادة الدولة للبلد، إلا أن هناك عوائق تمنع حدوث ذلك”.

وهو ما يراه البعض تحريض ضد التحالف وتحويل هذا المطلب إلى احتجاجات شعبية.

وفيما يخص عقد جلسات مجلس النواب اتهم جباري التحالف بعرقلة عقد جلساته في عدن وحضرموت، مطالبا باتخاذ موقف في حال لم يتمكن هادي من العودة من واشنطن أ ولم تعقد جلسات النواب في حضرموت.

وطالب جباري من الرئيس هادي ومسؤوليه أن يعلن عن موقفه في حال لم يتمكن من العودة فالتاريخ لن يرحم أحد.

وأوضح جباري أنهم كمسؤولين في الشرعية يشعرون بالألم والقهر مما يحدث، فالرئيس غير قادر على العودة والحكومة تعمل في مساحة محدودة في حين مجلس النواب لم يستطع الانعقاد في عدن.

وقال جباري:  لم يكن يخطر على البال ولم نكن نتوقع أن يأتي يوم من الأيام ونطلب فيه العودة للمناطق المحررة، والأمر الطبيعي والمنطقي ولا يمكن لأي قيادة أن تظل هكذا خارج البلد”

وتساءل جباري :”ألم يأتِ الأشقاء في دول التحالف لمساعدة الشعب اليمني وإسناد عودة الشرعية.. من يُعرقل الآن عودة الشرعية؟ ما هذا المنطق وما هذه السياسة، فلمَ أتوا لليمن أليس لدعم عودة الشرعية، واليوم يعجز مجلس النواب عن عقد جلساته في عدن، في الوقت الذي يُطرح فيه بأن سلطات الشرعية لديها 80% من مساحة البلاد؟”.

وتوقع جباري سفر هيئة مجلس النواب إلى أبو ظبي خلال الأيام القادمة ، لكنه لم يوضح هدف الزيارة.

وأقر جباري بالفشل والإحباط الذي تشهده المحافظات المحررة وعجزها عن مواجهة الحوثيين بسبب سياسة التحالف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com