منبر كل الاحرار

فيروس مخيف يفتك بأرواح المرضى في أبين وعدن ولحج والسلطات تتجاهل

الجنوب اليوم |متابعات خاصة

 

في ظل انقطاع التيار الكهربائي المستمر في المحافظات الجنوبية وتكدس القمامات مع مياه الصرف الصحي ،يواصل الفيروس القاتل الناتج عن البعوض الناقل ، فتك الأرواح في ظل تجاهل وزارة الصحة وزيف المشاريع الصحية التي تقدمها الإمارات خلال 4 سنوات.

وتشهد محافظة أبين الذي تعيش انطفاء تام للكهرباء، انتشارا واسعا للفيروس حيث سجلت مئات الإصابات بحمى الضنك والإسهالات الحادة الناتجة عن تكدس القمامة بمياه الصرف الصحي وعدم رفعها، ففي منطقة الوضيع فقط أصيب المئات في حين توفي بعضهم نتيجة هذا المرض المنتشررغم المناشدات المتكررة.

وناشد الأهالي في مناطق مختلفة من أبين المنكوبة بهذا الفيروس ، المنظمات الدولية بإنقاذ الآلاف من المرضى بحمى الضنك والاسهالات الحادة ، بعد أن تخلت عنهم وزارة الصحة.

وحمل الأهالي وزارة الصحة المسؤولية الكاملة بسبب  تجاهلها للمناشدات المتكررة بمواجهة هذا الفيروس.

محافظتي عدن ولحج هي الأخرى سجلت مئات الإصابات بحمى الضنك والإسهالات المائية الحادة نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء وعدم قيام وزارة الصحة بالإجراءات الطبية والوقاية العلاجية اللازمة لمواجهة هذه الأوبئة التي انتشرت بشكل مخيف.

وطالب  الأهالي في عدن ولحج حكومة الشرعية بوضح حد للانطفاءات المستمرة للتيار الكهربائي ورفع القمامة المختلطة بمياه الصرف الصحي التي زادت من انتشار البعوض الناقل للفيروس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com