منبر كل الاحرار

قيادي في الحراك يتهم التحالف بقتل الجنوبيين وتمزيق وحدتهم

الجنوب اليوم |متابعات خاصة

 

شن القيادي في الحراك الجنوبي ،علي باثواب هجوماً لاذعاً على التحالف ، واتهمه بتقطيع الجنوب وتحويل أبناءه إلى مرتزقة يقاتلون بالأجر اليومي لصالح التحالف

وليس للقضية الجنوبية.

وقال باثواب في منشور له على صفحته في الفيس بوك رصدها “الجنوب اليوم”تحت عنوان ” بدون دبلوماسية على المكشوف”، “جنوب اليوم يختلف عن الأمس ..كنا موحدين على هدف استعادة الدولة الجنوبية من المهرة شرقا إلى باب المندب غربا” .

وأوضح باثواب أنه بعد عشرات السنوات من المناشدة لأشقاءنا لاستعادة وحدتنا لم يستجيبوا واليوم رحبنا بهم وقاتلنا كتلة جنوبية موحدة للدفاع عن الأرض وما أن تحررت أغلب المحافظات في شهور يبدوا لم تعجبهم وحدتنا الجنوبية فعملوا على تقطيعنا سياسيا وعسكريا.

وأشار القيادي في الحراك “باثواب” إلى أن التحالف في إشارة إلى السعودية والإمارات قطعت الجنوب سياسيا من خلال  تشكيل كيانات لتنفيذ أجندة كل مؤسس وعسكرياً من خلال تعدد التسميات العسكرية دون قياده موحده لهذه القوات المشكلة مناطقيا.

وعن تحويل أبناء الجنوب إلى عسكر بالأجر اليومي ، وتقسيم الجنوب ، قال باثواب ،” ففي محافظات الشرق يمنع العبث بها أو الإقتراب منها ،وعدن فريسة للكل ومن منطقة العند الى آخر حدود الضالع الجنوبية جعلوهم عسكر يقاتلون بألف ريال سعودي في أي جبهة يوجهوا إليها.

وختم “باثواب” منشوره مخاطبا أبناء الجنوب الذين يقاتلون إلى جانب السعودية الإمارات:” نتمنى لهم السلامة وأن لا يصل بهم إلى سواحل الخليج” في إشارة إلى قتال الجنوبيين عن الحدود السعودية بدلا عن قضيتهم الجنوبية العادلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com