منبر كل الاحرار

أبناء المهرة يستعدون لتصعيد هو الأوسع ضد القوات السعودية

الجنوب اليوم |المهرة

 

يستعد أبناء محافظة المهرة لمرحلة تصعيد هي الأوسع ضد القوات السعودية في المحافظة، وهو ما  أعلنه اليوم الثلاثاء الشيخ البارز في محافظة المهرة علي سالم الحريزي، عن  مرحلة تصعيد جديدة هي الأوسع خلال الأيام القادمة رفضا للتواجد السعودي وتجاوزاته المستمرة.

ودعا الشيخ الحريزي خلال لقاء قبلي موسع ، في منطقة الوادي بحصوين، أبناء محافظة المهرة إلى الاستعداد  للمرحلة القادمة من التصعيد السلمي التي ستشهدها كافة مديريات المهرة لطرد القوات السعودية والمليشيات التابعة لها.

إلى ذلك دعا الشيخ عامر سعد رئيس لجنة اعتصام أبناء المهرة خلال اللقاء قبائل المهرة إلى التحشيد والتفاعل الكبير مع فعاليات التصعيد القادم لإخراج القوات السعودية من المحافظة.

وأشار الشيخ عامر إلى أن الجمعة القادم ستشهد وقفة احتجاجية في مدينة الغيظة عاصمة المهرة  للمطالبة بإقالة المحافظ وطرد القوات السعودية من المحافظة.

وفي السياق قالت مصادر محلية أن القوات السعودية بدأت بتجهيز البيوت الجاهزة “الكونتيرات”، الخاصة بإنشاء معسكرات بالقرب من المواقع الرئيسية للصايدين على الشاطئ في مديرية سيحوت.

وذكرت المصادر أن المواطنون شاهدوا اليوم الثلاثاء، “كونتيرات” بجانب البرج العسكري الذي أنشأته السعودية، بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان، والقريبة من الشاطئ.

وتواصل السعودية استحداث  مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في مناطق مختلفة من المحافظة، وسط رفض شعبي واسع واستعدادات لصد هذه التجاوزات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com