منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم ينشر مخطط معياد للإطاحة بنائبة ودور الأنسي في إثارة الصراع

الجنوب اليوم|خاص

 

في يوم الأربعاء تاريخ 17 يوليو، وضمن كثير من التصرفات المشبوهة والمريبة التي يقوم بها رشيد الانسي داخل البنك المركزي اليمني في عجن دون أي صفة تمنحه الحق بذلك، قام الانسي برفقة مدير مكتب المحافظ باقتحام مكتب وكيل المحافظ لقطاع الرقابة على البنوك حسين المحضار و الذي يحتوى على العديد من الملفات والأوراق والتقارير السرية الهامة الخاصة بأعمال القطاع، وكسر باب المكتب مما أوجب على نائب المحافظ بصفته المسؤول عن أي اختلالات تتم داخل البنك أن يستدعي مدير عام المنشآت والخدمات وحراسة البنك والتوجيه بإخراج رشيد الانسي من مبنى البنك وعدم السماح له بالدخول مرة أخرى. حادث مدبر ووفق المصادر أن هذه الحادثة لم تكن محظ الصدفة، بل كانت مدبرة لتكون بمثابة حجة أو صك بيد رشيد الانسي ليعطي الضوء الأخضر بتناول شخص نائب المحافظ، إذ قام بعدها بأقل من ساعة بوضع هاشتاج جديد تحت مسمى (فنائهم ملوث) وبدأ بالتهديد والوعيد بفضح ما يسميه فساد نائب المحافظ والمحافظ السابق داخل البنك المركزي اليمني، مما يشير أن هناك نية مسبقة لاختلاق هذه المشكلة لتنفيذ مهمة أكبر، وهي الإطاحة بنائب المحافظ واستبداله بشخص مقرب من معياد (أحمد حسين عضو مجلس الادارة) وأوكل تنفيذ هذه المهمة لرشيد الأنسي.

كما ان هناك قرائن أخرى تقود إلى نفس الاتجاه أهمها:

1 حادثة اقتحام مكتب وكيل الرقابة جاءت بعد حادثة الخزائن السابقة الذكر، وقد يكون الغرض منها هو إلهاء المحافظ ولجنة التحقيق عن استكمال إجراءات التحقيق في عملية الخزائن.

2. أن الأسلوب المستخدم من قبل رشيد الانسي بهدف الإطاحة بنائب المحافظ هو نفس الأسلوب الذي استخدمه معياد في الإطاحة بسلفه د. محمد منصور زمام، ولفت انتباه القارئ بأرقام فلكية تصل إلى مليارات الريالات كفساد حدث في البنك المركزي اليمني من قبل المستهدفين.

3. أن من قام بتزويد رشيد الانسي بالوثيقة التي سنتحدث عنها تباعا والخاصة بشركة نوفل (صاحبها أخ نائب المحافظ) هو أحمد حسين عضو مجلس الإدارة والمقرب من معياد بتسهيل من مدير المراجعة في البنك ونائبه.

4. الجرأة التي يتمتع بها رشيد الانسي في تناول شخص نائب المحافظ وبالخصوص في محافظة عدن مما يشير أن الرجل ليس بمفرده.

5. أشار في أحد منشوراته أن هناك وثائق في طور النشر يتم مراجعتها من قبل الفريق القانوني مما يدل على أن الرجل عضو في شبكة ضخمة إحدى مهماتها الإطاحة بنائب المحافظ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com