منبر كل الاحرار

بعد نفي النيابة اتهام بن بريك ,, أسرة الراوي تطالب بمحاكمة القتله

الجنوب اليوم | خاص 

 

بعد نفي النيابة العامة في عدن التسريبات التي تحدثت عن ضلوع هاني بن بريك وراي مقتل الشيخ الراوي ، نفذ أقارب وأولياء دم الشيخ سمحان عبدالعزيز الراوي، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة، للمطالبة بسرعة عقد جلسات محاكمة المتهمين بقتل الراوي، وإلقاء القبض على كل من شارك في الجريمة من مخططين وممولين.
وفي الوقفة رفع المحتجون لافتات تطالب بسرعة المحاكمة وتقديم المتهمين للعادلة، حيث ناشد البيان الصادر عن الوقفة المحكمة الجزائية المتخصصة أن تعجل بسرعة عقد جلسات محاكمة المتهمين حتى الوصول إلى كشف كل ملابسات وخيوط الجريمة، وإلقاء القبض على كل من شارك فيها من منفذين ومخططين وممولين إلى القضاء، مؤكداً أن العدالة لا تتحقق إلا بكشف كامل تفاصيل الجريمة التي هزت المجتمع ككل، وإنزال أشد العقوبات الرادعة بالمجرمين.
البيان دعا كل المنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والدولية والفعاليات الاجتماعية والمدنية والناشطين والإعلاميين والمحامين، وسائر فئات المجتمع، إلى المناصرة والوقوف مع كل أسر ضحايا الاغتيالات، حتى الوصول إلى تحقيق العدالة الكاملة.
تأتي هذه الوقفة بعد استلام المحكمة الجزائية المتخصصة للملف من النيابة الجزائية، والذي تم نشره في وسائل الإعلام ومنصات التواصل، وما ورد فيه من اعترافات للمتهمين الثلاثة من تفاصيل قتلهم للشيخ الراوي، وغيرها من ملابسات الجريمة، إلى المعلومات الخطيرة التي احتواها الملف، والمتمثلة في تورط الضابط الإماراتي أبو سلامة، ونائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، وشقيقه صلاح بن بريك، في الجريمة.
وكانت النيابة العامة في عدن، قد كشفت عن تورط نائب رئيس المجلس الانتقالي، ورجل الإمارات الأول، هاني بن بريك وراء مسلسل الاغتيالات التي طالت خطباء المساجد في عدن خلال الثلاث السنوات الماضية إلا أنها وبضغط من بن بريك تراجعت ونفت ان يكون لها علاقة بتسريب التحقيقات.
يشار إلى أن القيادي السلفي، وعضو محلي البريقة الشيخ سمحان عبدالعزيز العريقي، االمعروف بـ”راوي العريقي” اغتيل برصاص مسلحين مجهولين نهاية شهر يناير عام 2016 .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com