منبر كل الاحرار

عدن .. إتهامات رسمية لمسئولين في حكومة هادي بنهب أراضي وزارة المياة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اتهم مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في مدينة عدن فتحي السقاف ، “قيادات حكومية ومسؤولون في الأجهزة الأمنية، بسطوا بحماية أطقم عسكرية، على أحواض معالجة الصرف الصحي التي انشئت في ثمانينيات القرن الماضي في منطقة كابوتا بمديرية المنصورة”.
واكد السقاف ان محافظ عدن أحمد سالمين، وجه رسائل بإيقاف عمليات البسط وعدم إصدار تصاريح من المنطقة الحرة وإعادة ما تم الاستيلاء عليه، لكن القيادات الحكومية؛ لم تتجاوب واستكملت البسط ، وحذر السقاف من غرق مدينة عدن بمياه المجاري”. .
وأشار إلى أن البسط على الأحواض حرم المؤسسة من مشروع إعادة تأهيلها يتضمن انشاء مروحة أتوماتيكية، بتمويل البنك العربي للإنماء الكويتي قيمته 9 ملايين دولار، كان من المقرر تسليمه للمقاول بداية سبتمبر”. منوها بتبعات كارثية عامة للبسط على أحواض الصرف الصحي.
السقاف حذر من كارثتين جراء نهب أراضي أحواض مياه الصرف الصحي، وقال: “جرف الناهبون بالشيولات الأحواض التي تتجمع فيها المياه العادمة قبل فلترتها، ما أدى لتكسير الحواجز الخاصة بها، وهذا سيغرق منطقة الحسوة القريبة بمياه المجاري، قبل امتدادها إلى كافة المديريات”.
ولفت إلى أن الناهبين استحدثوا في أراضي الاحواض وبتصاريح من المنطقة الحرة، هناجر لتخزين المساعدات الغذائية الدولية، وحذر من إختلاط المواد الغذائية مع غازات المواد الكيميائية المستخدمة في أحواض معالجة مياه الصرف الصحي سوف يسممها وهذا سيحدث كارثة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com