منبر كل الاحرار

أبناء أبين يلجأون إلى إصلاح الطرق التي دمرتها السيول بعد تخلي الحكومة عنهم

الجنوب اليوم | خاص 

 

بعد أن تخلت عنهم حكومة هادي ، لجأ أبناء مناطق الساحل بأحور إلى إصلاح وردم ما جرفته السيول والفيضانات التي شهدتها محافظة أبين خلال اليومين الماضيين.

وقام أبناء منطقة البندر الساحلية اليوم الثلاثاء بإصلاح الخط الفرعي الذي يربط القرى الساحلية بمدينة أحور ويعتبر الصمام الرئيسي لتلك المناطق.

أهالي المنطقة وبعض الخيرين قاموا بهذه المبادرة بعد أن يأسوا من المناشدات للسلطات المحلية والمنظمات الدولية بإصلاح الطريق الذي يعد شريان الحياة لهم الذي يربط كل مناطق مديرية أحور.

وفي بيان ومناشدات لأهالي المنطقة أكدوا أن السيول جرفت ما يقارب 15 متراً من وسط الخط الرئيسي الذي يربط أهم القرى التي تمثل مصادر الحياة لأهالي المديرية وهي مناطق النعيم ،وعلبوب ،والجعش، والبندر، والمدرك ،والمساني ما تسبب بقطع هذه المناطق نهائياً عن سوق المديرية، وجرفت السيول الدفاعات الإسمنتية التي تم بناءها خصيصاً لحماية الخط من السيول.

إلى ذلك ناشد أهالي مديرية جيشان بالمحافظة جميع المنظمات المانحة إعادة فتح الطريق الرابط بين جيشان و المديريات الأخرى.

وقال الأهالي أن السيول دمرت الطريق الرئيسي الذي يربط مديرية جيشان بالمديرية الأخرى، مشيرين إلى أن الطرق تعطلت تماما جراء السيول وتسببت في جرف الأراضي الزراعية وهدم المنازل والخيام، في ظل غياب لحكومة الشرعية والسلطات المحلية في المحافظة.

وتغيب السلطات المحلية والتحالف بشكل كامل عن إغاثة المواطنين جراء تضرر منازلهم وجرف مزارعهم في محافظة أبين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com