منبر كل الاحرار

الحزام الأمني يواصل حملات الاعتقال للشماليين في ظل صمت حكومة هادي

الجنوب اليوم | عدن

 

لم تعد عدن منطقة آمنة لأبناء المحافظات الشمالية،  تجار ومستثمرين وباعة وحتى بساطين يتعرضون اليوم إلى الإعتداء والقبض وإحراق ممتلكاتهم والزج بهم في السجون وترحيلهم من قبل قوات الحزام الأمني، في ظل صمت مطبق من قبل حكومة هادي.

مراسل “الجنوب اليوم” أكد لنا أن محافظة عدن تصدرت قائمة المحافظات الجنوبية الأكثر عنفا ضد أبناء المحافظات الشمالية، موضحا أن حملات الاعتقالات والترحيل تنتشر في مدينة عدن في الأسواق والأحياء والمحلات التجارية ، حتى على مستوى البسطات يتم اعتقال أصحاباها وإحراقها.

وتساءل ناشطون ، أين هي حكومة هادي من هذه الممارسات والتي تقف متجاهلة وعاجزة في نفس الوقت في ردع الانتهاكات التي تمارسها قوات الحزا الأمني التابعة للإمارات.

إدانات واسعة من قبل نشطاء وسياسيون من أبناء الجنوب ، حيث أدان أحمد عمر العبادي المرقشي، عميد الأسرى الجنوبيين، التصرفات التي وصفها بالعنصرية والمقيتة التي تمارسها قوات الحزام الأمني، المدعومة إماراتياً، بحق مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية، في مدينة عدن، داعيا إلى ضبط النفس وعدم الانجرار خلف تلك الدعوات، وإيقاف ترحيل أبناء المحافظات الشمالية من عدن.

كما دعا المرقشي الأجهزة الأمنية والحزام الأمني إلى طرد قوات طارق عفاش من الجنوب، وليس أبناء الشمال البسطاء الذين يبحثون عن لقمة عيشهم في عدن.

وقال المرقشي أنه لا مكان في الجنوب لقوات طارق عفاش، ومن وصفهم بـ”أزلامه الطغاة”، وجميع أفراد أحزابهم في المحافظات الجنوبية.

في المقابل رحب الحوثيون باستقبال المهجرين من أبناء المناطق الشمالية في صنعاء وبقية المحافظات التي تحت سيطرتهم.

وقال ناطق حكومة الحوثيين بصنعاء ضيف الله الشامي مخاطبا من تم ترحيلهم من قبل قوات الحزام الأمني بعدن استعداد الحكومة لاستقبالهم وإفساح المجال لهم للعيش بكرامة والعمل بكل حرية في صنعاء أو في أي محافظة أخرى من المحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة والمجلس السياسي الأعلى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com