منبر كل الاحرار

تنديدات واسعة بحملات الاعتقالات التي ينفذها الحزام الأمني ضد الشماليين

الجنوب اليوم | خاص 

 

تواصل قوات الحزام الأمني في مدينة عدن المدعومة من الإمارات لليوم الثالث على التوالي اعتداءاتها على المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية وسط انتقادات واسعة لهذه الممارسات.
وقال شهود عيان أن قوات الحزام الأمني تواصل مطاردة أبناء المحافظات الشمالية وإحراق ونهب ممتلكاتهم في ظل تجاهل من قبل حكومة هادي والتي تقف متفرجة لما يحدث من انتهاكات وترحيل لأبناء المناطق الشمالية.
وفي ردود الفعل تجاه ما يتعرض له أبناء المحافظات الشمالية من تهجير واعتداء ونهب لممتلكاتهم في عدن من قبل الحزام الأمني التابع للإمارات قال الصحفي الجنوبي صلاح السقلدي نرفض بشده ترحيل الشماليين اليوم كما رفضناه بأوقات سابقة.
وأشار السقلدي إلى أن مضرته لا تقتصر على الشماليين كما يعتقد البعض بل يضرب القضية الجنوبية بالصميم ويجعلها نصع” هدف” واضح بصليب بندقية القناص” ونرفض أن تكون المعالجات الأمنية على شكل تصرفات حطاب ليل، كما نرفض بالوقت عينه استغلاله لمآرب سياسية خارج سياق التضامن الإنساني والأخلاقي .
إلى ذلك قال السياسي الجنوبي أحمد الصالح أن ضرر ترحيل العمال الشماليين من عدن اكبر مما يتصوره البعض، محذرا من أن هذه التصرفات سيكون لها نتائج عكسية ووخيمة.
وطرح الصالح أسألته من وراء هذه الممارسات وأجابه عنها قائلا :”هل ستوقف القاعدة وداعش عملياتها؟لا، هل سيتم إعلان قيام الدولة؟لا ، هل ستنتهي مشكلة الكهرباء والمجاري والوقود؟لا.
وفي السياق أكد ملتقى شباب شبوة في بيان له رفضه القاطع ما يحدث من ممارسات واضطهاد ضد إخوانهم من أبناء المحافظات الشمالية في عدن , مؤكدا أن من يتحدث باسم الجنوب لا يمثلون إلا أنفسهم ومناطقهم وهي معروفه.
واعتبر ملتقى أبناء شبوة هذه الممارسات هي الإرهاب والتطرف والعنصرية بعينها، مضيفا أن الالاف من الاسر والعوائل من محافظه شبوة يعيشون في عدت محافظات في الشمال ويتم معاملتهم معامله حسنه بل يعاملون أفضل من أهالي المناطق أنفسهم وهذا يدل على كرم وأصالة اخواننا ابناء المحافظات الشمالية.
فيما اعتبر ناشطون ومواطنون جنوبيون أن إتلاف بضائع المواطنين الشماليين وإحراق بساطاتهم في مدينة عدن عمل مدان ولا يعبر عن موقف أبناء المحافظات الجنوبية.
وأوضح ناشطون أن هذه الممارسات تكريس المناطقية التي يحاول القوات التابعة للإمارات إعادتها للواجهة، مطالبين المنظمات الدولية بالتدخل في إيقاف هذه الاننتهاكات التي يقوم بها الحزام الأمني.

وتواصل قوات الحزام الأمني حملة المداهمات لمطاعم ومحلات المواطنين الشماليين في مدينة عدن والاعتقالات بعد مصادرة ممتلكاتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com