منبر كل الاحرار

أبناء أبين يدعون إلى مواجهة ممارسات الانتقالي وإيقاف ترحيل الشماليين

الجنوب اليوم | أبين

 

أدانت شخصيات اجتماعية ومسئولين ومشائخ وأعيان محافظة أبين عمليات الترحيل القسرية التي تنفذها قوات الحزام الأمنية التابعة للإمارات بحق أبناء المحافظات الشمالية في عدن.
وأكد بيان صادر من أعيان محافظة أبين رفضهم التام والبالغ لأعمال الترحيل القسرية التي يتعرض لها الآلاف من أبناء المحافظات الشمالية في عدن والاعتداء على ممتلكاتهم واعتقالهم والاعتداء عليهم من قبل قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي.
وقال بيان مشائخ وأعيان أبين إن أي اعتداء على أي نازح أو عامل لم يثبت تورطه في أي سلوك إرهابي أو أي إخلال بالأمن هو سلوك مرفوض لا يعبر إلا عن تصرفات طائشة هدفها حرف مسار التحقيق في التفجيرات الأخيرة بعيدا عن هدفها الأساسي.
ودعا البيان حكومة هادي والقوى السياسية في اليمن والتحالف إيقاف هذه الممارسات التي تنفذه قوت الانتقالي والوقوف صفا واحدا ضدها.
كما دعا البيان السلطة المحلية في محافظة أبين إلى فتح أبواب المحافظة أمام كل النازحين من المحافظات الشمالية وتسهيل أمورهم والوقوف إلى جانبهم ورفع الظلم عنهم .
وكان عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عمر العبادي المرقشي دعا إلى ضبط النفس وعدم الانجرار خلف دعوات العنصرية المقيتة وإيقاف ترحيل أبناء المحافظات الشمالية من عدن.

ودعا المرقشي إلى ترحيل قوات طارق عفاش وأزلامه الطغاة وجميع أفراد أحزابهم في الجنوب، لا مكان لهم هنا في الجنوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com