منبر كل الاحرار

شوارع عدن تتحول إلى ساحات حرب مفتوحة بين الانتقالي وقوات هادي (تقرير)

الجنوب اليوم | خاص

 

شهدت كريتر والمعلا والمنصورة وخور مكسر ودار سعد مواجهات عنيفة بين قوات الحكومة الشرعية وقوات المجلس الانتقالي ، واتسع نطاق المواجهات إلى محيط مطار عدن ومحيط البنك المركزي اليمني ومصافي عدن ، ووفقا للمصادر فقد اندلعت فجر اليوم الجمعة اشتباكات مسلحة بين قوة من الحزام وحراسة مصافي عدن ، وحاولت قوة من الحزام اقتحام المصافي للسيطرة عليها الا أن قوة حراسة المصافي تصدت لها ، ودارت اشتباكات انتهت بتدخل شخصيات لتهدئة الموقف.
وقالت المصادر أن ألسنة اللهب اندلعت فجر اليوم الجمعة، بالقرب من مصافي عدن في مديرية البريقة جراء اشتباكات بين القوات الحكومية وقوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
وتشهد عدة مديريات في عدن منذ ساعات اشتباكات وقصف مدفعي متبادل بين القوات الحكومية وقوات الحزام الأمني الموالية للانتقالي ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.
واكد شهود عيان إحتدام الاشتباكات العنيفة منتصف ليل الخميس باتجاه كورنيش وتحديدا منطقة ريمي بمديرية المنصورة حيث يقع منزل وزير الداخلية الميسري، بالتزامن مع قصف ثقيل يعتقد أن مصدره البوارج البحرية يستهدف مناطق متفرقة في المعلا بمدينة عدن ، وقالت المصادر أن هناك ضحايا جراء سقوط قذيفة على منزل توجد فيه أسرة كاملة بمنطقة الدكة في المعلا.
مصدر محلي نفى سقوط معسكر اللواء الثالث حرس رئاسي في جبل حديد بيد قوات الانتقالي، وأكد سقوط المعسكر الاحتياطي فقط التابع للواء الثالث حرس الواقع داخل معسكر طارق ، كما أفادت مصادر محلية بسقوط مدينة العمال كليا بيد قوات هادي وكذلك قطع امدادات الانتقالي عبر الجسر البحري مع تقدمها بمديرية خور مكسر، والزحف حاليا باتجاه جولة كالتكس بالمنصورة.
ونفت المصادر صحة الأنباء بشأن سقوط معسكر بدر بيد قوات الانتقالي ، وأشارت إلى أن المواجهات اتسعت بين الطرفين باتجاه مطار عدن الدولي.
وهزت إنفجارات عنيفة ناتجة جراء تبادل القصف بقذائف الهاون مدينه المعلا بعدن بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في مختلف مناطق عدن ، وأكدت مصادر محلية أن الطيران الحربي السعودي حلق بكثافة في أجواء مدينة عدن وضواحيها ، ووفقا لشهود عيان لاتزال عدد من الجثث في شوارع مدينة عدن خاصة مناطق إحتدام الاشتباكات من بينها ضحايا مدنيين.
وكان مبنى مجلس رئاسة الوزراء والمجمع القضائي قد تعرضا اليوم لقصف مدفعي من قبل قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات كما طالت تلك القذائف خزانات البرزخ والخبيط الواقعة في جبل حديد بخور مكسر، وتصاعد الدخان بشكل كثيف في عدة مناطق.

إلى ذلك أصدرت عمليات المنطقة العسكرية الرابعة الموالية لهادي أمس برقية عاجلة نوعية سيف سيف تدعو فيها الجميع لوقف إطلاق النار ، وبحسب الوثيقة التي دعا فيها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ، فإن على الجميع وقف إطلاق النار والتحرك والاستحداث ، وأشارت الوثيقة إلى أنه طلب من قيادة قوات التحالف العربي مراقبة الوضع وأي تحرك سنطالب الطيران بضربه.
إلى ذلك أصدرت قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية الموالية لهادي التي يقودها العميد لؤي الزامكي، قائد اللواء، بلاغ صحفي هام.
نفت فيه مقتل قائد اللواء والسيطرة على معسكر طارق بخور مكسر من قبل قوات الحزام الأمني وأكدت أن معسكر طارق ما زال تحت سيطرة اللواء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com