منبر كل الاحرار

الحوثي يعلق على أحداث عدن ويهدد الإمارات ويلوح بخيارات مؤلمة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

هاجم زعيم “الحوثيين” عبد الملك الحوثي، اليوم السبت، عبد ربه منصور هادي، واعتبر أن شرعيته “وهمية”.
وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة، مهاجما هادي : “الإمارات تعطي الإذن له بالدخول إلى عدن وتحدد له تحركه هناك، مضيفاً أن دول التحالف التي وصفها بـ”دول العدوان” إنها “سعت لربط مصير الشعب اليمني بعدن عاصمة مؤقتة مع أنهم يدركون أن الوضع هناك مقلق”.
وعلق على أحداث عدن الأخيرة ، بالقول: “البيئة في عدن مليئة بالصراعات والتباينات والخلافات ذات الطابع المناطقي”.
وتساءل زعيم الحوثيين: “كيف يمكن أن تكون عدن ركيزة للوضع الاقتصادي في البلاد وهي تعيش هذه الأزمات والمشاكل؟”.
ونصح الحوثي المجلس الانتقالي في عدن أن لا يفرح بما توهم أنه إنجاز له، مشيرا إلى أن ذهاب التحالف لاحتلال سقطرى عسكريًا حصل وهي تحت سيطرة ما يسمى بالشرعية وسلطة عبدربه الوهمية.
واعتبر الحوثي ما يحصل في عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة بحسب وصفه هو تمكين الأجنبي ليحتل المهرة وحضرموت وسقطرى وعدن ويحتل الجزر والقواعد العسكرية الاستراتيجية، داعيا ما وصفهم المتربصين والمرتابين أخذ الدروس مما يحدث في الجنوب وكل التطورات الحاصلة التي تكشف الحقائق أكثر فأكثر.
وتابع الحوثي :إن التطورات الأخيرة في عدن هي محطة من محطات كثيرة لها ارتباطها الواضح بمؤامرات تحالف العدوان على اليمن بحسب تعبيره
وأشار إلى أن هدف دول التحالف كان احتلال وتجزئة اليمن، مضيفاً إن المجلس الانتقالي وحزب الإصلاح وعبدربه هم نماذج من القوى التي اختارت أن تقف إلى جانب قوى العدوان، حد قوله “.
وأكد الحوثي إن أي عنوان مرتبط بالارتهان للأجنبي هو عنوان زائف للحرية، والمجلس الانتقالي لا يملك لا الحرية ولا القرار ولا الاستقلال بحسب تعبيره.
وعن الهجوم الأخير للطيران المسير على المنشآت السعودية، قال إن “عملية سلاح الجو المسير التي نفذت اليوم على منشآت حيوية سعودية، هي أكبر عملية” تستهدف ما وصفه بـ”تحالف العدوان” منذ بداية الحرب اليمنية.
ولوح الحوثي بضرب منشئات الإمارات ، حيث قال أن مصفاة الشيبة السعودية، تقع في حقل نفطي قرب حدود المملكة مع الإمارات وتبعد مسافة 1100 كم من أقرب نقطة حدودية مع اليمن.
وأشار الحوثي: “إن عملية سلاح الجو المسير اليوم درس مشترك وإنذار مهم للإمارات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com