منبر كل الاحرار

تعزيزات عسكرية سعودية تصل المهرة والقبائل تحتشد  بأكثر من 200 طقم عسكري

الجنوب اليوم | خاص 

 

بعد ساعات من دعوة أبناء المهرة إلى هبة شعبية لطرد القوات السعودية من المحافظة، وصلت اليوم الأحد تعزيزات عسكرية للقوات السعودية إلى منفذ صرفيت بمديرية حوف في المهرة.

وقالت مصادر مطلعة لـ “الجنوب اليوم” أن عناصر تابعة للمحافظ راجح باكريت الموالي للسعودية أطلقت النار بشكل كثيف في نقطة الوديان شرق الغيظة، في محاولة لاستفزاز أبناء المهرة المار ين بسياراتهم، ولم تشير المصادر عن سقوط إصابات.

ودعت قبائل المهرة أمس السبت للخروج في هبة شعبية لإخراج المليشيات السعودية التي يديرها راجح باكريت  تحت مسمى “الشرطة العسكرية” بعد ساعات من إقدام عناصر تابعة للمحافظ باكريت الموالي للسعودية بالتعرض لسيارات مواطنين بينهم سيارة تابعة للشيخ عبود هبود قمصيت في نقطة الوديان بالقرب من الغيظة وأطلقت النار في الهواء الأمر الذي زاد من التوتر والإحتقان ليقوم أبناء القبائل برفض ما قامت به تلك العناصر واحتشدت بأكثر من 200 طقم في الأودية والطرقات الصحراوية لحماية نفسها وأبنائها من أي رد فعل تلجأ إليها السعودية.

مصادر مطلعة أكدت أن المعسكرات السعودية في مطار الغيضة رفعت حالة التأهب بعد الاحتشاد العسكري لقبائل المهرة أمس السبت.

وتواصل قبائل المهرة التصدي لكل التجاوزات السعودية في المحافظة منذ يونيو 2018 ، مجددة رفضها التام للتواجد السعودية ورحيل قواتها ، وإقالة المحافظ راجح باكريت المتهم بالفساد والخيانة الوطنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com