منبر كل الاحرار

الإنتقالي ينفذ عقاب جماعي على المواطنين

الجنوب اليوم | خاص 

 

شكا أبناء عدن وأبين ولحج وشبوة من تردي الخدمات أبرزها الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي ، وتفشي الأمراض والأوبئة نتيجة مياه الصرف الصحي التي غطت أحياء المدينة.
وقالت مصادر محلية أن ساعات انقطاع التيار الكهربائي تزايدت اليوم الاثنين لتصل ساعات التشغيل 3 ساعات في اليوم في ظل ارتفاع درجة الحرارة.
وحذرت مصادر في مؤسسة الكهرباء من نفاذ الوقود الخاص بمحطات الكهرباء بعدن ، في ظل استحواذ الانتقالي على حصة المحافظة والمحافظات الجنوبية الأخرى.
إلى ذلك أوضحت المؤسسة العامة للكهرباء بعدن أن أسباب تكرار انقطاع التيار الكهربائي على معظم مناطق العاصمة عدن يعود بسبب عدم توفير الكميات الكافية من والديزل لمحطات التوليد.
وأضافت أنه يتم التشغيل بالوقت الحالي بالوقود المتوفر من مادة الديزل والذي يوشك على الانتهاء بخزانات محطات التوليد مما يتسبب في ضعف القدرة التوليدية بالمحطات لمضاعفه العجز لدينا في توفير الطاقة التوليدية.
وفي محافظة لحج أوضح المهندس حافظ علي أحمد الشَّعبِي ، المدير العام لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة، أنَّ ما تبقى من مادة الديزل لمعالجة انقطاع الكهرباء بالمحافظة يكفي ليوم واحد وتنتظر حصتها من عدن.
وفي شبوة اتهمت مصادر في مؤسسة الكهرباء ، المجلس الانتقالي بمصادرة حصة المحافظة من الديزل، منوها إلى أن المحافظة تشهد ظلام دامس في انتظار الافراج عن حصتها من الديزل.
كما تشهد محافظة أبين انقطاع متكرر للكهرباء بسبب تقليص حصتها من الديزل من قبل المجلس الانتقالي لدواعي مناطقية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com