منبر كل الاحرار

الحراك الثوري الجنوبي: نحمّل الإحتلال الإماراتي وأدواته مسؤولية حياة العشرات من المختطفين

الجنوب اليوم | خاص

 

حمَّل مجلس الحراك الثوري الجنوبي دولة الإمارات العربية المتحدة مسؤولية حياة العشرات من المختطفين، بينهم القيادي سالم الربيزي التي تعتقلهم في سجونها السرية في عدن وحضرموت وشبوة.

وأعرب مجلس الحراك الثوري عن قلقه بشأن مصير المختطف في السجون الإماراتية منذ عدة أشهر في سجن بلحاف بشبوة سالم عوض الربيزي عضو الهيئة المركزية للحراك الثوري.

وكشف الحراك في بيان حصل “الجنوب اليوم” على نسخة منه من أن القوات الإماراتية وعناصر النخبة الشبوانية أثناء فرارها من شبوة خلال المعارك الدائرة اصطحبت معها  العشرات من المختطفين إلى  سجون المكلا بمحافظة حضرموت وسط ظروف غامضة تثير تساؤلات حول مصيرهم الذي مايزال يكتنفه الغموض.

وطالب الحراك الثوري حكومة الشرعية التحقيق العاجل مع أفراد النخبة الشبوانية الذين أعلنوا انضوائهم تحت لواء الشرعية من أجل الكشف عن الانتهاكات وما يمارس في السجون الإماراتية من تعذيب مفرط ووحشي بأوامر من القيادة العسكرية لدولة الإمارات.

نص البيان :

يعرب مجلس الحراك الثوري عن قلقه البالغ بشأن المصير المجهول للمختطف بالسجون الإماراتية منذ عدة أشهر في سجن بلحاف محافظة شبوة المناضل سالم عوض الربيزي رئيس دائرة الرقابة والمتابعة عضو الهيئة المركزية للحراك الثوري وكذلك المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة العشرات من المختطفين المعتقلين من أبناء شعبنا الجنوبي .

لقد بات مثيرا للقلق اليوم أكثر من أي وقت مضى اصطحاب القوات الإماراتية برفقة جنود من ميليشياتها عند فرارهم من مدينة بلحاف محافظة شبوة عقب المعارك الأخيرة العشرات من المختطفين الى سجون المكلا عاصمة محافظة حضرموت وسط ظروف غامضة تثير تساؤلات حول مصيرهم الذي مايزال يكتنفه الغموض .

إن مجلس الحراك الثوري يحمل الإحتلال الاماراتي وأدواته في محافظتي شبوة وحضرموت المسؤولية الكاملة عن حياة المناضل سالم الربيزي والعشرات من المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا من الجنوبيين الذين مايزال مصيرهم مجهولا منذ الأحداث الدامية التي شهدتها محافظة شبوة .

ويطالب مجلس الحراك الثوري حكومة ما تسمى بالشرعية التحقيق العاجل مع أفراد الميليشيات الشبوانية الذين أعلنوا انضوائهم تحت لواء الشرعية من أجل الكشف عن الانتهاكات الفادحة وعمليات الاختطاف والتصفيات التي طالت مواطنين جنوبيين وكذلك الكشف عن ما يمارس في السجون الإماراتية من تعذيب مفرط ووحشي باوامر من القيادة العسكرية لدولة الاحتلال الاماراتي .

ويناشد مجلس الحراك الثوري جميع منظمات حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سرعة التحرك وفقا لمسؤولياتهم الإنسانية والاممية لتقصي الحقائق حول فظاعة وبشاعة الممارسات التي ترتكبها القوات الإماراتية المحتلة بحق الجنوبيين المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا في سجونها السرية التي تديرها .. ونؤكد هنا بأن كثيرا من العائلات المكلومة لا تعرف شيئا عن مصير أبنائها في تلك السجون الإرهابية وقد مضى على بعضهم سنوات من الاعتقال والاخفاء التعسفي في ظل ارهاب إماراتي بشع واوضاع إنسانية مأساوية تكتنف المصير الأليم لمواطنين جنوبيين جريمتهم أنهم يرفضوا احتلال الامارات لارضهم .

 

صادر في عدن :

27أغسطس 2019م

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com