منبر كل الاحرار

حكومة صنعاء تعلق على أحداث الجنوب وتدعوا إلى مصالحة وطنية شاملة

الجنوب اليوم | خاص

 

علق ما يسمى المجلس السياسي في صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة مهدي المشاط رئيس المجلس، على الأحداث القائمة في الجنوب، متهماً التحالف السعودي بتنفيذ سيناريوهات وصفها بالدموية في المحافظات الجنوبية والشرقية بهدف تقسيم اليمن.

وبحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، قال المجلس إن دول التحالف تعتبر أدواتها ومرتزقتها في إشارة إلى المجلس الانتقالي وحكومة هادي، تستخدمها كيفما تشاء لتسفك دماء بعضها البعض وتزج بها في معارك بالوكالة لتمزيق اليمن وتهيئة الساحة لتنفيذ مشاريع قوى النفوذ والهيمنة العالمية بقيادة أمريكا وبريطانيا ومن سار في فلكها بحد تعبيره .

وأكد المجلس أن دول التحالف كشفت بتنفيذها لهذه السيناريوهات الدامية عن أوراقها ومهامها في المناطق المحتلة من اليمن.. مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار مؤامرة أكبر على الوطن العربي تستهدف استغلال ثرواته والتحكم بقراراته لتمرير مخططات القوى الكبرى وتوسيع هيمنة إسرائيل في المنطقة بحد قوله .

وحمل المجلس المجتمع الدولي مسئولية صمته تجاه التحالف والحصار.. مؤكدا أن اليمن دولة مستقلة ذات سيادة، داعياً أبناء الجنوب على الحفاظ على النسيج المجتمعي ورفض مشاريع التحالف الرامي إلى تقسيم اليمن .

ودعا المجلس القوى السياسية في الجنوب إلى  الانخراط في مصالحة وطنية شاملة تمهد لحل سياسي يحقق السلام ويحافظ على الوحدة الوطنية وأمن واستقرار اليمن.

واصد مجلس الحوثيين قرار بشأن المصالحة الوطنية الشاملة والحل السياسي، كما شكل المجلس فريق المصالحة يتألف من عشرين شخصاً برئاسة يوسف عبدالله الفيشي.

.

.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com