منبر كل الاحرار

إستنفار واسع لقبائل المنطقة الوسطى بأبين لمواجهة تصعيد الإنتقالي

الجنوب اليوم | أبين

 

في ظل التصعيد العسكري للمجلس الانتقالي في محافظة أبين، تداعت قبائل المنطقة الوسطى بمحافظة أبين إلى اجتماع موسع أعلنت فيه جاهزيتها لمواجهة قوات الانتقالي ووقوفها إلى جانب الشرعية.
قبائل المنطقة الوسطة والذي تضم لودر ومودية والوضيع ومكيراس أعلنت في بيان لها النفير العام ضد قوات الانتقالي الموالية للإمارات، في محافظة أبين وعدن واستعادة مؤسسات الدولة بحسب تعبيرها.
واتهمت القبائل الإمارات بقتل ضباط وأفراد الجيش الوطني باستهدافهم بالطيران الشهر الماضي، مطالبة التحالف بالتحقيق في الحادثة، كما دعت الأمم المتحدة ومجلس الأمن في التحقيق في جريمة طيران الإمارات التي استهدفت الجيش الوطني في عدن وأبين والذي أدى سقوط أكثر من 300 بين قتيل وجريح.
واتهمت القبائل قيادات المجلس الانتقالي بحرق منازل أبناء أبين واعتقالهم بحسب البطاقة واجتياح محافظة أبين ، مطالبين قبائل الجنوب الذي ينتمي لها قيادات الانتقالي وأفرادهم من المليشيات الغير شرعية بتحديد موقف لهذه التصرفات.
كما طالبت قبائل المنطقة الوسطى بأبين الإمارات الاعتذار من أبناء أبين المنخرطين في الجيش الوطني بعد أن وصفتهم بعناصر داعش والقاعدة.
ووصفت قبائل أبين أفراد الانتقالي بالمغرر بهم ، مطالبة إياهم بالعودة إلى منازلهم وتحكيم العقل وتجنيب المحافظة الفتنة.
وأيدت قبائل أبين بيان المملكة العربية السعودية الأخير الذي دعا الانتقالي إلى تسليم كافة مؤسسات الدولة إلى الشرعية في عدن وأبين.
وكان الإنتقالي دفع بتعزيزات عسكرية اليوم السبت من زنجبار باتجاه مدينة شقرة الساحلية التي تسيطر عليها قوات هادي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com