منبر كل الاحرار

جباري يطالب بخروج الإمارات والسعودية من اليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

طالب نائب البرلمان عبد العزيز جباري، السعودية والإمارات بالخروج من اليمن وإلغاء دورها ، متهما الإمارات بتفتيت اليمن وتدميره.
وقال جباري في حوار خاص مع وكالة “سبوتنيك” ،:”إذا لم تستطع السعودية إخراج الإمارات من اليمن فعليهم المغادرة هم والإمارات”.
وأوضح جباري في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية الإمارات لم تأتي من أجل إعادة الشرعية لليمن وإنما لتفتيت وتقسيم اليمن وتدميرها، وتقسيمها إلى دويلات من خلال إنشاء مجاميع ومليشيات مسلحة تابعة لها تقف في وجه السلطة الشرعية بحسب تعبيره.
وكشف جباري أن هادي بصدد دعوة الإمارات رسميا للخروج من اليمن خلال أيام، لأن الأوضاع وصلت إلى مستوى لا يجب السكوت عليه، الحكومة والرئيس وكثير من المسؤولين اليمنيين حاولوا حل الإشكال بطريقة ثنائية بالتفاهم مع التحالف، لكن فشلت كل الجهود، وبالتالي ليس أمام الرئيس والحكومة ومجلس النواب سوى التحرك من أجل إخراج الإمارات وترك اليمنيين، فهم قادرين على حل مشاكلهم وسوف يتفقون.
وأضاف جباري أن الإمارات أصبحت تشكل عبء ومصدر خطر على وحدة اليمن ووحدته واستقراره.
واتهم جباري السعودية بالضغط على الحكومة بعدم الإعلان صراحة بضرورة خروج دولة الإمارات، وهو الأمر الذي دفعنا لإصدار البيان الأخيرالداعي إلى إخراج الإمارات من اليمن وإلغاء دورها.
وطالب جباري بمقاضاة دولة الإمارات المتحدة بسب جرائم الإمارات في اليمن بينها جريمة استهداف الجيش الوطني حيث سقط أكثر من 300 جندي بين قتيل وجريح في عدن وأبين.
وعن الحديث عن إقامة دولة جنوبية ، قال جبار ،أن القضية الجنوبية هي “قضية يمنية باستطاعتنا حلها بطريقتنا، وليس من حق أحد أن يتدخل في حل مثل هذه المشاكل الداخلية، في إشارة إلى تدخل الإمارات ودعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يدعو إلى دولة جنوبية فيدرالية.
واعتبر جباري مطالب الجنوبيين للانفصال بالمطلق غير دقيق، وأن هناك نسبة من أبناء المحافظات الجنوبية لديهم وجهات نظر ومطالب ولكنها في الإطار اليمني، مشيرا إلى أنهم نحن مع اليمن كدولة اتحادية من 6 أقاليم، واليوم الجزء الأكبر من الجنوبيين مع اليمن وأمنه واستقراره بعد ما شاهدوه من تصرفات الحلفاء وبعض مؤيديهم في اليمن.

المصدر/ وكالة سبوتنيك

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com