منبر كل الاحرار

تربوي عدني .. لاوجة للمقارنه بين الأوضاع في صنعاء المحاصرة وعدن المحررة

الجنوب اليوم | خاص

 

لا وجه للمقارنة بين صنعاء التي تعيش حرب وحصار منذ أربع سنوات ونصف وبين عدن التي تعد عاصمة مؤقته للشرعية وتعيش إنفلات أمني وتدهور حاد في الخدمات وحالة رعب لا حدود لها بسبب تعدد الجماعات المسلحة، وفي الوقت الذي شهدت عدن حرب ودمار واغتيالات وسطو أراضي ومحلات تجارية ومصرفية، وعلى عكس ذلك تعيش صنعاء التي لاتزال تحتضن مختلف اليمنيين من كافة المحافظات دون أي افرازات عنصرية ، هذا ما رواه تربوي عدني تفاصيل زيارته وعدد من أبناء مدينة عدن العاصمة اليمنية صنعاء ، وقال التربوي البارز نضال محمد فارع انه لاوجه للمقارنة بين الأوضاع في عدن وصنعاء.
وشرح زيارته إلى صنعاء بالقول:”تجولت صباح اليوم انا ومجموعه من الشباب من عدن في شوارع صنعاء ، دخلنا سوق الخضروات والفواكه وشاهدنا أصناف متنوعة وأسعارها رخيصة ورجال ونساء يشترون والسوق مزدحم والأمور طيبه.
طلعنا الجسر ورأينا الشوارع وحركه السيارة كثيرة تسير من الجهتين. قال لي احد الأصدقاء هل شاهدت مدرعة أو طقم دوشكا في الشارع تسير مثل عدن . قلت له بصراحة لا فقط شاهدتهم واقفة قريب من الأماكن الحساسة.
قال لي هل رأيت حد يقطع الشارع بالحجارة أو يطلق رصاص بسب خلاف أو قضيه محكمه أو رواتب .
قلت له بصراحة لا . لأنه هم يعرفون عاقبه قطع الطرقات وإثارة لفوضه في المدينة.
نزلنا من الجسر وذهبنا الى بعض المحلات التجارية وشاهدنا قاطرات تنفل أخشاب وبطاريات سيارات جديدة مختلفة الإحجام . كل واحد لفت للأخر وقلت من المحاصر ومن المحرر في هده البلاد . ضحكنا جميعا وذهبنا بعدها لصلاة الظهر في الجامع .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com