منبر كل الاحرار

شركات الطاقة المؤجرة تعلن وقف توليد محطات كهرباء عدن

الجنوب اليوم | عدن 

 

منذ أكثر من عام تعجز حكومة هادي من سداد مديونية لشركات الطاقة المؤجرة التي تولد 175 ميجا وات، لتغذية مدينة عدن، وفي مذكرة وجهتها شركات الطاقة المؤجرة اليوم إلى مدير عام مؤسسة الكهرباء، ومدير فرع المؤسسة بعدن مؤكدة بأنها ستوقف توليد الطاقة الكهربائية عن المدينة خلال اليومين القادمين.

وقالت مذكرة شركات الطاقة المؤجرة أن عقد توليد الطاقة الكهربائية مع حكومة هادي ستنتهي نهاية الشهر الجاري سبتمبر ، ولم تقوم الحكومة بتجديد العقد فضلا عن عدم سداد مستحقاتها للعام الفائت.

وبحسب المذكرة للشركات المؤجرة ، فإن عقود الطاقة المؤجرة والتي وقعتها الحكومة مع الشركات الأربع ( شركة الاهرام، السعدي، المكلا ريسوت، العليان)، ستنتهي نهاية الشهر الجاري، وبالتالي توقف محطات الطاقة المؤجرة بالكامل.

وذكرت الشركات أن المؤسسة العامة للكهرباء لم تسدد مستحقات شركات الطاقة المؤجرة، منذ بدء العمل وتوقيع العقد في أكتوبر من العام الماضي.

وطالبت شركات الطاقة ، من المؤسسة العامة للكهرباء، ووزارة الكهرباء والطاقة بتسديد مستحقات الطاقة المؤجرة لعام كامل، وذلك قبل انتهاء مدة العقود والتي تبقى لها أربعة أيام فقط، مؤكدة  أنها ستوقف توليد المحطات بالطاقة يوم الإثنين القادم.

وتشهد مدينة عدن أزمة كهرباء خانقة منذ سيطرة الإمارات على المدينة وعجز حكومة هادي والمجلس الإنتقالي في حل الأزمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com