منبر كل الاحرار

أبرز ما جاء في لقاء زعيم الحوثيين بالمبعوث الأممي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبد السلام أن المبعوث الأممي مارتن غريفيث التقى زعيم الحوثيين ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺑﺪﺭ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ اليوم الثلاثاء.

وأكد عبد السلام أن اللقاء ناقش أفق التسوية السياسية الشاملة المحتملة في هذه الظروف المواتية وسبل المعالجات الإنسانية والاقتصادية بكل ما له صله بمعاناة شعبنا اليمني الذي يعاني من الحصار وما ترتب عليه .

وأضاف عبد السلام أن زعيم الحوثيين قال :جهودنا المستمرة على تحقيق السلام والاستقرار ، واعتبر المبادرة التي قدمها رئيس المجلس السياسي الأعلى تدلل على هذا الحرص وعلى الدفع بالاتجاه نحو الاستقرار والحوار السياسي الشامل وأن من المهم أن يستفيد الطرف الآخر منها وذلك بالكف عن العدوان ورفع الحصار “.

وأوضح عبد السلام أن الحوثي أشار بقوله :” إلى  الخطوات الإنسانية الأخرى التي قدمتها لجنة الأسرى والمعتقلين في صنعاء مؤخرا من مبادرات متكررة بالإفراج عن مئات من الأسرى ومن طرف واحد تثبت عمليًا أننا نسعى إلى إنهاء هذه المعاناة التي نتجت بسبب العدوان.

وذكر عبد السلام أن الحوثي  أكد خلال اللقاء  أنه من المهم ان تُقابل هذه الخطوة بخطوات إنسانية مماثلة تؤدي إلى تحريك شامل للملف الإنساني وصولًا إلى التبادل الكامل لكل الاسرى والمعتقلين وبما يؤدي إلى إنهاء هذا الملف الإنساني” .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com