منبر كل الاحرار

مفاوضات بين السعودية والحوثيين بشأن الأسرى

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

التقى عضو ما يسمى المجلس السياسي  الأعلى، بصنعاء، محمد علي الحوثي، اليوم الخميس، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا

ووفقاً لوكالة سبأ بصنعاء، تقدمت الرياض عبر لجنة الصليب الأحمر بطلب السماح بزيارة الأسرى السعوديين المحتجزين لدى حكومة صنعاء،

وابدى الحوثي استعداد حكومة صنعاء للنظر في الطلب، مشترطا تأمين مراكز احتجاز الأسرى من قصف طيران التحالف، والتحقيق في جرائم استهداف التحالف لمركز احتجاز الأسرى في ذمار..

وأكد “الحوثي” أنهم يقدمون كافة التسهيلات للجنة لممارسة نشاطها، ومن ذلك السماح لفرقها بزيارة أماكن الاحتجاز ومقابلة المحتجزين والأسرى.

وأشار “الحوثي” إلى أن مايسمى المجلس الأعلى بصنعاء “سيأخذ طلب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخاص بزيارة الأسرى السعوديين على محمل الجد”، مضيفاً أن ذلك سيكون من خلال وزارة الخارجية في حكومتهم.

ودعا “الحوثي” اللجنة الدولية للصليب إلى القيام بدور في إعادة مساجين من أصول يمنية يحملون الجنسية الفرنسية تم القبض عليهم قبل سنوات بشبهة الانتماء لتنظيم القاعدة، وإعادتهم إلى فرنسا حسب طلبهم

مطالباً الصليب الأحمر بـ”استلام وإعادة عناصر من تنظيم القاعدة من المحافظات التي وصفها بالمحتلة (الخاضعة لحكومة هادي) أمضوا فترتهم إلى مناطقهم”..

وكانت حكومة صنعاء قد أعلنت مطلع الشهر الجاري عن أسر العشرات من الجنود السعوديين كانوا إلى جانب قوات حكومة هادي في منطقة “كتاف” بمحافظة “صعدة” خلال عملية اسموها ” نصر من الله “.

ا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com