منبر كل الاحرار

الميسري والجبواني يصلان إلى مأرب والجنوب اليوم يكشف أسباب الزيارة المفاجئة

الجنوب اليوم | خاص

 

غادر، صباح اليوم الأحد، وزيران في حكومة هادي، وهما وزير الداخلية، أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني مدينة عتق إلى محافظة مأرب.

وقالت مصادر سياسية أن الميسري والجبواني وصلا برفقة الوفد المرافق لهما إلى محافظة مأرب بهدف الاجتماع مع قيادات سياسية وعسكرية موالية لحزب الإصلاح لبحث الوضع الاجراءات الخاصة بمواجهة تداعيات إتفاق جدة التي ترعاه السعودية بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي.

واوضحت المصادر أن السعودية تدفع باتجاه إرغام حكومة هادي على قبول مبادرتها، التي تسحب من الأخيرة الكثير من التنازلات، جنباً إلى جنب مع مساعيها لإعادة الإمارات تحت لافتة قيادة السعودية للمشهد، بحيث يظل دور أبوظبي على الأرض قائماً، وكذلك تدخلاتها في الأجهزة الأمنية والعسكرية، فضلاً عن احتمال تكرار محاولاتها الانقلابية، وهذه المرة من داخل الشرعية، وهو ما يرفضه بعض وزراء حكومة هادي، من بينهم الميسري والجبواني الذي طالبا هادي بعدم التوقيع على المبادرة.

وتفيد المصادر إلى إن الإمارات تسعى عبر مبادرة جدة، إلى اقالة عدد من وزراء حكومة هادي المعرفين بعدائهم لبو ظبي من بينهم الميسري والجبواني ووزارة الاوقاف، وتمكين حلفاءها من هذه الوزارات

وتؤكد المصادر إلى إن هدف زيارة الميسري والجبواني إلى مارب هي لعقد اجتماعات بشأن مواجهة مبادرة السعودية التي تضغط على حكومة هادي بتوقيعها. ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com