منبر كل الاحرار

السفير آل جابر يناقش ترتيبات عودة قوات هادي إلى عدن مع نجل هادي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

ترأس السفير السعودي لدي اليمن محمد ال جابر اجتماعاً يبدو انه عسكري ولكن هذه المرة كان المجتمعين والمستمعين لتوجيهات السفير الحاكم للبلاد هم كبار قلدة الجيش في حكومة هادي بل نجل هادي اللواء ناصر عبدربه منصور هادي قائد الوية الحماية الرئاسية ، اللقاء كان لمناقشة الترتيبات الخاصة لإعادة قوات هادي إلى عدن بموجب الاتفاق المزمع توقيعه غدا الثلاثاء في الرياض .
وقالت مصادر سياسية ان السفير السعودي لدى اليمن محمد ال الجابر سيتولى الاشراف على نقل قوات من اللواء الاول حماية رئاسية إلى قصر المعاشيق .
واضافت ان قوات الحماية الرئاسية ستتولى الى جانب قوات سعودية تأمين قصر المعاشيق .
وبموجب اتفاق الرياض يمنع لقوات الحماية الرئاسية الانتشار في عدن , والتي ستتولي تأمينها القوات التابعة للمجلس الإنتقالي والتي سيتم ضمها في كشوفات وزارتي الدفاع والداخلية التابعة لحكومة هادي .
وكشفت المصادر عن لقاء جمع نجل هادي ” ناصر ” قائد قوات الحماية الرئاسية مع السفير السعودي , لتأمين عودة قوات الحماية الرئاسية الى المعاشيق , بعد طردها من قوات الانتقالي من عدن في اغسطس الماضي .
واشارت المصادر ان السفير السعودية حدد عدد القوات ونوعية الاليات التي سترافقها للعودة الى المعاشيق .
واثار اجتماع ال جابر مع نجل هادي سخرية واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي ووصف باول اجتماع مهين لقيادة قوات هادي التي باتت تتنظر توجيهاتها من سفير الرياض في اليمن .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com