منبر كل الاحرار

تعثر المفاوضات بشأن تعيين مدير أمن ومحافظ لعدن .

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قالت مصادر متواترة  ان تشكيل حكومة جديدة بموجب اتفاق الرياض لاتزال متوقفه ولاحديث عنها في ظل خلافات كبيرة بين الانتقالي وحكومة هادي حول منصب مدير أمن ومحافظ عدن ، وقالت المصادر مرتبط بتعيين محافظين و مدراء أمن للمحافظات التي تديرها حكومة هادي.
و أشارت المصادر إلى أن الخلافات لا تزال مستمرة حول تعيين المحافظين و مدراء الأمن، خاصة في مدينة عدن.
واشارت المصادر إلى الانتقالي يصر على أن يكون محافظ و مدير أمن محافظة عدن، من حصته، و هو ما ترفضه أطراف في حكومة هادي. لافتة إلى أن الانتقالي يطالب بتقاسم المحافظات و ليس تقاسم المناصب و هو ما ترفضه أطراف في حكومة هادي، خصوصا تجمع الإصلاح.
و حسب المصادر ترفض قيادات في حكومة هادي ترشيحات الانتقالي لمحافظين و مدراء أمن لمحافظات شبوة و حضرموت و المهرة و أرخبيل سقطرى، كونها محافظات واقعة تحت سيطرة قوات الحكومة، و تحصر التفاوض حول محافظات عدن و لحج و أبين و الضالع فقط، كون تلك المحافظات تقع تحت سيطرة الانتقالي عسكريا، و بالتالي فإن شرعنة تواجد الانتقالي فيها مرتبط بتقاسم السلطة فيها مع الحكومة.
و أوضحت المصادر أن رؤية أطراف في حكومة هادي، تتلخص في أن تعيين محافظين و مدراء أمن لمحافظات شبوة و حضرموت و المهرة و أرخبيل سقطرى، يجب أن يتم بعيدا عن أي ترشيحات من الانتقالي وهو مايرفضة الاخير ويصر على شراكته في الحكومة والمناصب فيها

و لفتت المصادر إلى أن التفاوض بشأن تعيين المحافظين و مدراء الأمن ما يزال بعيدا عن الوصول إلى تفاهمات يمكن البناء عليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com