منبر كل الاحرار

قبائل المهره تحذر السعودية من توسيع نفوذها في منفذ شحن

الجنوب اليوم | المهره

 

في ظل استمرار النفوذ السعودي في محافظه المهرة ومحاولاتها السيطرة على منفذ الشحن , قال الشيخ “مسلم بن زعبنوت”، اليوم الأحد،  إن أبناء المهرة لن يقبلوا بتحويل منفذ “شحن” الحدودي مع سلطنة عمان إلى ثكنات عسكرية للقوات السعودية وأدواتها.

واتهم الشيخ زعنبوت السعوديه بتمرير اجندتها الاستعمارية عبر مشروع الإعمار في منفذ شحن ,حيث قال أن قبيلته وكل أبناء مديرية “شحن” والمهرة يرفضون تحويل المنفذ إلى ثكنة عسكرية للقوات السعودية تحت غطاء ما يسمى بمشروع الإعمار.

وتوعد زعبنوت بتصعيد واسع ضد القوات السعودية, مشيرا بقوله إن هناك تصعيد سيقوم به أبناء المهره عبر الاحتجاجات االسلمية الذي تشهده المحافظة للعام الثالث ضد الوجود السعودي المنتهك لسيادة اليمن.

وطالب “زعبنوت”القوات السعودية بسرعة المغادرة من منفذ شحن نزولا عند رغبة أبناء المهرة بشكل خاص واليمن بشكل عام.

كما حذر ” زعبنوت” من استمرار الاستفزازات التي تقوم بها القوات السعودية وميليشياتها من خلال التوسع في المنفذ والتي التي ستدفع قبائل المهرة إلى اتخاذ قرارات أخرى لن تكون في صالح أحد بحسب تعبيره.

وكانت قبيلة زعبنوت في مديرية شحن بمحافظة المهرة نظمت وقفات احتجاجية سابقة رفضا  للوجود السعودي في منفذ شحن والتي تسببت في تعطيل الحركة التجارية في المنفذ.

وقالت مصادر محليه إن القوات السعودية وأدواتها تسعى لاستئناف  مشروع توسعة منفذ شحن من أجل تعزيز تواجدها, الأمر الذي سيدفع أبناء المهره إلى إعلان الحراك المسلح ضدها.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com