منبر كل الاحرار

صنعاء تصدر قرارات اقتصادية بينها صرف نصف راتب كل شهرين بانتظام

الجنوب اليوم | متابعات

 

أصدر الحوثيون اليوم الأحد عدة قرارات اقتصادية بينها قرار صرف نصف راتب لموظفي الدولة كل شهرين بشكل منتظم، وكذا العمل على منح الموظف المنضبط امتيازاً بصرف ما أمكن من راتبه شهرياً بإنتظام.

ووجه مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى بصنعاء خلال كلمة له في تدشين البرامج الوطنية التنفيذية للإنعاش والتعافي الاقتصادي المرحلة الأولى 2020م اليوم في البنك المركزي اليمني من قبل حكومة الإنقاذ واللجنة الاقتصادية العليا في إطار ما يسمى الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

اقتصاديا أصدر المشاط قرارا استراتيجيا بحسف اقتصاديون وهو إعفاء صغار المكلفين من الضرائب وكذا إعفاء المشاريع الصغيرة والأصغر من كافة أنواع الضرائب، وإعفاء مدخلات الإنتاج الدوائي من كافة أنواع الرسوم، إضافة إلى إعفاء مدخلات واستثمارات الطاقة المتجددة من كافة الرسوم، وذلك بهدف دعم وخفض كلفة الإنتاج على المزارعين وأصحاب المشاريع المتنوعة في عموم الجمهورية بحسب حديث المشاط.

كما وجه المشاط الحكومة بالإعفاء الجمركي والضريبي للسيارات والمعدات التي تعمل بالطاقة الشمسية أو الكهرباء.
كما وجه المشاط بسرعة تشكيل اللجنة التحضيرية لتأسيس بنك وطني يُعنى بدعم الصادرات الزراعية والصناعية ودعم نشاط تسويقها.

وطالب المشاط حكومة صنعاء الذي يترأسها صالح بن حبتور بمراجعة القوانين وتقديم التعديلات لمجلس النواب التي تضمن تنفيذ ما تم التوجيه به والاهتمام بشكل خاص بحماية المنتج الوطني من المنافسة.

وحذر المشاط من التهاون أو الوقوف عائقاً أو متكاسلاً في تنفيذ هذه القرارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com