منبر كل الاحرار

الحراك الثوري يوسع من حراكه الثوري ضد التحالف وينتخب قيادة جديدة في أبين

الجنوب اليوم | أبين

 

اختار مجلس الحراك الثوري خيار استعادة الدولة الجنوبية بعد أن شعر بالخطر على مستقبل الجنوب وبيع الإنتقالي الجنوبي لتضحيات الجنوبيين وقضيتهم التي ناضلوا من أجلها سنوات طويلة, فبعد تظاهرة الأسبوع الماضي له في زنجبار المطالب برحيل التحالف من الجنوب , وتنفيذاً لمخرجات اجتماع الدورة الرابعة للهيئة المركزية لمجلس الحراك الثوري المنعقدة بعدن وتحت شعار ( استعادة الدولة الجنوبية هدف استراتيجي لن نسمح بإلغائه أو تحريفه ) , عُقد  اليوم الأحد بعاصمة محافظة أبين “زنجبار” المجلس الأعلى للحراك الثوري لقاءً موسعا لقيادات المحافظة و رؤساء فروع المديريات , لإعادة ترتيب وضع المجلس التنظيمي بالمحافظة .

وأكد اللقاء أن أبين مثلما كانت سباقه بالنضال ستظل أيضا الحصن المنيع لثوابت ثورة الجنوب , وتؤكد تمسكها بالتصالح والتسامح وقيمه النبيلة.

وحذر اللقاء من الدور الإماراتي المشبوه الذي سخر المال من أجل ضرب النسيج الإجتماعي والقبلي وتقسيم مديريات المحافظة عبر أدواتها المتمثل  بالإنتقالي, مضيفا  أن أبين بأبناءها لن يكونوا إلا مع الجنوب ولحمته ,  وكما رفضت أبين الغزاة ترفض الإقصاء والتهميش.

وأشار بيان اللقاء أن  قيادات وقواعد المجلس في المحافظ تؤكد  أن تحرير الجنوب واستعادة دولته هدف استراتيجي لم ولن يتم التفريط به أو تحريفه , وتجدد العهد والوفاء للشهداء الأبرار وتتمسك بقائد الثورة الجنوبية التحررية الزعيم حسن باعوم وتعتبر كلمته في اجتماع الدورة الرابعة للهيئة المركزية وثيقة من وثائق الاجتماع وكل ما جاء فيها من قرارات وتوصيات خارطة توجيهية للمرحلة القادمة.

وجدد الحاضرون أن قيادات المحافظة تأيدهم لدعوة الزعيم للتحضير لجبهة وطنيةععريضة ضد التواجد الإماراتي والسعودي.
واستنكر الحراك في اجتماعه اليوم جريمة استهداف الجنود الجنوبيين في نعسكر الاستقبال بمأرب والذي سقط فيه عشرات الجنود.

وأوضح الحاضرون أنه لولا الأطماع والدور الإماراتي من أجل السيطرة على عدن وإعلان النفير الذي أدى لاقتتال جنوبي جنوبي المنتصر فيه مهزوم , لما تم طرد وإخراج تلك القوات الجنوبية لخارج حدود الجنوب.

وفي الاجتماع , طالب مجلس  الحراك الثوري بالكشف عن المعتقلين في سجون الإمارات  وفي مقدمتهم عضو المكتب السياسي المناضل سالم عوض الربيزي وعبدالحميد الروسي الصبيحي.
وانتخب الحاضرون قيادات للمجلس في أبين  على النحو التالي :
محمد دمبع النخعي رئيساً

سعيد أبو رقوش نائباً لشؤون مديريات الدلتا

الشيخ قاسم صالح امطلي نائباً لشؤون مديريات المنطقة الوسطى

حيدرة الشعبي اليافعي نائباً لشؤون مديريات يافع

محمد عوض هادي الدائرة الإعلامية
صالح محمد مقبل الدائرة السياسية

علي النجار الدائرة التنظيمية
نصر عبدالله السليماني دائرة الشباب
توفيق الشقي اليافعي العلاقات العامة
الدكتور عمر محمد الزغلي دائرة الحقوق والحريات

عادل علي السعدي دائرة الحشد

صلاح محمد عبيد الرباش
دائرة الشهداء والجرحى

سالم حيدرة معوله الدنبوع دائرة الأمن والدفاع

علي المحشر
دائرة الاحصاء والتوثيق

رشاد صلاح الجعدني
دائرة شؤون القبائل

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com