منبر كل الاحرار

تحذيرات من كارثة معيشية تشهدها عدن في ظل غياب تام للخدمات

الجنوب اليوم | عدن

 

تعيش مدينة عدن اليوم في واقع معيشي منعدم وأزمات متلاحقة تلقي بظلالها على معيشة الناس في الوقت الذي تصرف الجهات الحكومية نظرها عن كل مايجري من حولها .

وتشهد المدينة توقف لإمدادات المياه في مناطق واسعة من المدينة بالإضافة عن انقطاعات الكهرباء المتكررة والذي باتت تؤرق حياة الناس وتفاقم معاناتهم .

وليست هذه المشاكل وحدها ماتشهدها مدينة عدن بل إن تحذير مركز مكافحة الأمراض والترصد الوبائي ،حذر  من خطورة الوضع في عدن نتيجة تفشي أمراض الحميات، مشيراً إلى أن المدينة تشهد حالة طوارئ قد تصبح على وباء حقيقي بسبب انتشار مثل هذه الأمراض والأوبئة، مبدداً في السياق مزاعم مكاتب الصحة بأن الوضع مطمئن في عدن .

وتقع مدينة عدن منذ أسبوعين تحت وطأة ازمات معيشية متلاحقة وتغرق شوارع كثيرة من المدينة وسط أكوام القمامة والمخلفات وتعاظمت انقطاعات التيار الكهربائي عن مدينة عدن مؤخرا بسبب نفاد الوقود .

وتشهد المدينة الى جانب ذلك انعداما للمشتقات النفطية وإضرابا للمعلمين ومالكي الافران وارتفاع في اسعار السلع والمواد الغذائية نتيجة للإرتفاع المتسارع لسعر الدولار مقابل الريال اليمني في عدن ناهيك عن الإنفلات الأمني وغياب الإستقرار الذي حول المدينة الى مدينة اشباح ومستنقع للسلب والنهب والتخريب .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com