منبر كل الاحرار

الإنتقالي يلغي فريق مكافحة الإرهاب التابع لهادي بعدن

الجنوب اليوم | عدن

 

يسود الخلاف الحاد بين القيادات العسكرية للانتقالي وحكومة هادي، حيث قام الأول بإنشاء فريق مكافحة الإرهاب جديد في عدن بديلا عن الفريق التابع لحكومة هادي والذي يقوده العقيد يسران المقطري.

واتهم العقيد يسران المقطري قائد فريق مكافحة الإرهاب المعين من هادي ، رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بإلغاء فريقه وتعيين فريق جديد تابع له وخارج عن إطار الشرعية والتحالف.

وقال يسران المقطري أن الزُبيدي شكل فريق مكافحة إرهاب جديد بديلا عن فريقه بقيادة أوسان العنشلي، متهما العنشلي وفريقه بإصابة امرأة في أول عمل لهم ، مشيرا إلى أن فريق الانتقالي ليس له الحق بالعمل باسم فريقه الرسمي.

وكان جنود تابعين للمجلس الانتقالي أوقفوا سيارة تابعة لمكافحة الإرهاب أمن عدن وطلبوا البطائق العسكرية من فريق يسران وأعطوهم البطائق ومنعوهم من المرور ومزاولة عملهم.

وبحسب يسران المقطري قائد فريق مكافحة الإرهاب في منشور له على فيسبوك ، عناصر من الإنتقالي تنتحل صفة فريق مكافحة الإرهاب قائلا :” هناك عسكر في أحد نقاطكم أوقفو سيارة تابعة لمكافحة الارهاب أمن عدن وطلبوا البطائق العسكرية من الشباب وأعطوهم البطائق وبكل سخرية قالو مكافحة إرهاب هذه البطائق قد انتهت لأنه نحن الان مكافحة ارهاب معينين من القائد عيدروس ونحن نتبع القائد أوسان العنشلي وقد أخذنا دوره في العين ودارت مشاذات كادت أن توادي لاشتباك مسلح ، مضيفا بقوله : وداهموا احد البيوت وأصابو امرأة وتحدثوا باسم المكافحة وعاد اللوم علينا، مطالبا الزبيدي بأخذ جهاز فريق مكافحة الإرهاب بصفة رسمية، في إشارة إلى تهديد صريح لأي قوة تابعة للإنتقالي تقوم بمهام مكافحة الإرهاب .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com