منبر كل الاحرار

السعودية تستخدم طائرات الأباتشي وتعتدي على أبناء المهرة بمنفذ الشحن

الجنوب اليوم | المهرة 

 

صعدت القوات السعودية من اعتداءاتها على المواطنين في محافظة المهرة وبسط نفوذها ، حيث أقدمت القوات السعودية اليوم الإثنين على الإعتداء على المواطنين المحتجين بالقرب من منفذ الشحن التابع لمحافظة المهرة.

وقال مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف أن القوات السعودية اعتدت على مواطنون بالقرب من مديرية شحن بمحافظة المهرة ، مشيرا إلى أن القبائل تقوم بالدفاع عن نفسها وأرضها ولا تزال الاشتباكات مستمرة.

وكشف بلحاف أن القوات السعودية استخدمت طائرات الأباتشي لتفريق القبائل والمحتجين الذين يقفون جدار مانع لدخول المدرعات والأليات العسكرية السعودية.

وأوضح بلحاف بحسب تغريدة له على تويتر رصده “الجنوب اليوم” أن القوات السعودية ستخدم طيران الاباتشي لفرض احتلالها في محافظة المهرة ولا تزال القبائل صامدة بروح المقاومة والدفاع عن السيادة والكرامة”.

وكانت قبائل المهرة في بيان لها أمس قد توعدت السعودية وميلشياتها بتصعيد مقابل لتصعيدها للدفاع عن محافظة المهرة واستقلال وسيادة البلاد، مهما كلف الأمر ، وأشارت القبائل إلى أن تحشيدها يأتي في إطار الهبة الشعبية التي أعلنت عنها قبائل المهرة قبل أشهر، لمواجهة السعودية ومليشياتها وانتهاكاتهم في محافظة المهرة.

من جانبه أكد مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة، أحمد بلحاف أنش القوات السعودية بمحافظة المهرة تعمدت إعاقة الحركة التجارية في منفذ شحن ومنعت عبور البضائع التجارية ، وهو ما خلق حالة من الاستياء والسخط لدى المواطنين حيث ان هذه الممارسات والتصرفات تمس مصالحهم المعيشية والوضع الاقتصادي بالمحافظة”.

وأضاف بلحاف في بيان له إن “من الطبيعي أن تكون ردة فعل المواطنين في محافظة المهرة الوقوف امام هذه الانتهاكات والتجاوازت التي تطال مؤسسات الدولة من قبل قوات الاحتلال السعودي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com